حـوادث

تفاصيل سرقة أموال سلسلة صيدليات شهيرة بالإكراه تحت تهديد السلاح

13-5-2021 | 17:31

تشكيل عصابي - أرشيفية

أحمد الفص

أمرت النيابة العامة  بإحالة عناصر تشكيل عصابي للمحاكمة الجنائية لاتهامهم بواقعة سرقة مبلغ مالي كبير من سلسلة صيدليات شهيرة بالإكراه تحت تهديد السلاح.


أسندت النيابة العامة لأعضاء التشكيل العصابى الـ 9  سرقة مبلغ مليون و526 ألفا و٨١٣ جنيها مملوكة لشركة صيدليات شهيرة بالإكراه بعد التعدي على المجنى عليهما (محمد صالح، وحسين السيد) بالطريق العام فى أثناء استقلالهما لسيارة تابعة لشركة الصيدليات وبعد تحصيل المبلغ المذكور من فروع مجموعة الصيدليات الشهيرة.

اعترض المتهمين طريق سيارة الشركة قيادة المجني عليهما وأجبروهما على الوقوف وهبط 4 متهمين من سيارة مشهرين الأسلحة النارية وتعدوا على قائد السيارة مندوب مبيعات سلسلة الصيدليات بالضرب وأخرج المتهمون المندوب عنوة وألقوه من أعلى كوبري الدائري وأحدثوا به إصابات بالغة، فيما كان اثنان آخران من المتهمين يتوليان المراقبة وتأمين الطريق.

تمكن المتهمون من بث الرعب في أنفس المجني عليهما وشل مقاومتهما والاستيلاء على المبلغ النقدي فوجهت النيابة العامة لهم جرائم السرقة بالإكراه والتعدي على سائق ومندوب الشركة المالكة للصيدليات وحيازة وإحراز أسلحة نارية "بنادق آلية" .

كانت تحريات مباحث قسم بولاق الدكرور أفادت بأن (حسام.م.ع – 21 سنة – رئيس قطاع الجملة بالصيدليات) وهو من أمد باقي المتهمين بمعلومات عن خط سير سيارات الشركة وقام بالتواصل معهم والاتفاق على ارتكاب الواقعة على أن يحضروا بالأسلحة بالتاريخ المتفق عليه أبلغهم بخط سير السيارة وما تحمله من مبلغ نقدي كبير فتوجهوا لتنفيذ العملية بناء على تلك المعلومات التفصيلية عن موعد تحرك السيارة وخط سيرها.

وقال المجني عليه الأول مندوب مبيعات مجموعة الصيدليات إنه أثناء عمله واستقلال سيارة الشركة قيادة المجني عليه الثاني وعقب تحصيلهما (مليونا و526 ألفا و٨١٣ جنيها) من أموال الشركة المالكة للصيدليات فوجئ باعتراض سيارة المتهمين لهما وهم حاملون الأسلحة النارية مشهرون إياها في وجهيهما وتعدوا عليه بالضرب بمقبض "طبنجة" وألقوه من أعلى كوبري الدائري أعلى بولاق الدكرور، محدثين إصابته وتمكنوا من شل مقاومتهما والاستيلاء على الأموال من داخل السيارة.

وتضمنت قائمة أسماء المتهمين الـ 9 أعضاء التشكيل العصابي كلا من : (حسام.م.ع – 21 سنة – رئيس قطاع الجملة بشركة الصيدليات الشهيرة، وسلامة.س.س – 49 سنة، وأدهم .م.م – 31 سنة – سائق، وعبدالحميد.م.م – 27 سنة – تاجر سيارات، وعماد.م.ا – 27 سنة – صاحب شركة نقل، ومحمود .ع.ا – 32سنة – سائق، وإسلام .ع.ا "هارب"، وأحمد.ح.ع "هارب"، ومحمد.م.ح "هارب").

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة