محافظات

في ظل إجراءات كورونا..هكذا احتفل السكندريون بأول أيام عيد الفطر| صور

13-5-2021 | 15:25

الإسكندرية في أول أيام عيد الفطر

الإسكندرية - محمد عبد الغني:

خلت شواطئ ومنتزهات الإسكندرية، من روادها، في أول أيام عيد الفطر المبارك بالتزامن مع الإجراءات المشددة التي اتخذتها المحافظة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".


وانتشرت فرق من الإدارة المركزية للسياحة والمصايف وإدارات شواطئ والأحياء وعناصر من الأمن منذ الصباح بطول شواطئ المحافظة تحسبا لتجمع المواطنين تنفيذا لقرارات رئيس مجلس الوزراء، بمنع ارتياد الشواطئ منعا لحدوث تجمعات تؤدي لتفشي فيروس كورونا.

وشهد كورنيش البحر، إقبال كبير من المواطنين الذين توافدوا عليه للمشي أو للجلوس على أحد الكافيهات والمطاعم المقامة عليه، في ظل إغلاق تام للشواطئ.

ولجأ عدد كبير من السكندريين إلى قلعة قايتباي وساحاتها الخارجية، لقضاء وقت مميز خلال أول أيام العيد، وخاصة مع وسائل الترفيه المميزة الموجودة هناك.

وقال عمر الشحات، مدير القلعة في تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام"، إنهم التزموا بالعدد المقرر من الوزارة وهو 50 بالمئة من السعة الاستيعابية للقاعة، وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة، فيما مد العمل حتى الساعة الثامنة مساءا بدلا من الساعة الثالثة عصرا خلال أيام شهر رمضان.

من جانبه أعلن محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، رفع درجة الاستعداد القصوى بأجهزة المحافظة التنفيذية وجميع القطاعات الخدمية والمرافق، خلال أيام العيد، مؤكدا تكثيف الحملات المفاجئة للتأكد من تطبيق قرارات رئيس مجلس الوزراء الأخيرة بشأن الحد من التجمعات ومواجهة انتشار جائحة كورونا.

وأصدر "الشريف"، تعليماته لرؤساء الأحياء بالتنسيق مع الجهات المعنية لغلق الحدائق والمتنزهات العامة والشواطئ ومنع إقامة أي احتفالات أو فاعليات جماهيرية خلال أيام العيد.

كما شدد المحافظ، على استمرار في الحملات اليومية على المقاهي والكافيهات والمطاعم والمولات ودور السينما والمسارح وما يماثلها لمتابعة الالتزام بمواعيد الغلق في تمام الساعة التاسعة مساءً.


الإسكندرية في أول أيام عيد الفطر


الإسكندرية في أول أيام عيد الفطر


الإسكندرية في أول أيام عيد الفطر

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة