عرب وعالم

نقابة الصحفيين الفلسطينية تطالب بتوفير الحماية الميدانية العاجلة للصحفيين ووسائل الإعلام

13-5-2021 | 10:29

العدوان الإسرائيلى

أ ش أ

طالبت نقابة الصحفيين الفلسطينية الجهات الضامنة لحرية العمل الصحفي، وخاصة الأمم المتحدة ومنظماتها، ومنظمة الصليب الأحمر، بتوفير الحماية الميدانية العاجلة للصحفيين ووسائل الإعلام، وإلى تفعيل قرار مجلس الامن (2222)، وإلزام الاحتلال بتنفيذه واحترامه.


وقالت النقابة في بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية/وفا/ إن قوات الاحتلال تواصل جرائمها بحق وسائل الإعلام العاملة في قطاع غزة، مضيفة سطرا جديدا في سجلها الدموي الحافل بجرائم الحرب، والجرائم ضد الإنسانية، مشيرة إلي استهداف الطيران الحربي الإسرائيلي برج الشروق في مدينة غزة، والذي يضم مكاتب ومقار 15 مؤسسة إعلامية.

وأشادت النقابة بجرأة وإقدام الصحفيين الفلسطينيين، وإصرارهم على التغطية المهنية في ظروف عمل صعبة وخطرة، وشددت على الالتزام باتباع إجراءات السلامة المهنية.

وفي السياق، طالب الاتحاد الدولي للصحفيين، اليوم الخميس، بتحرك دولي عاجل لمحاسبة إسرائيل على استهدافها المقصود للصحفيين والمؤسسات الإعلامية في قطاع غزة، معربا عن تضامنه مع كافة الصحفيين الفلسطينيين، والدوليين العاملين في فلسطين، الذين تم استهدافهم، مطالبا الحكومة الإسرائيلية بتقديم تعويضات للمؤسسات الإعلامية عن الخسائر المادية التي لحقت بها.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة