أخبار

«الصحة»: جار استلام 1400 لتر من المواد الخام خلال الشهر الحالي لتصنيع لقاح "سينوفاك" في مصر

13-5-2021 | 04:11

لقاح سينوفاك الصيني

عبدالله الصبيحي

قالت وزارة الصحة والسكان، إن مصر سوف تتسلم 1400 لتر من المواد الخام خلال الشهر الحالي لتصنيع لقاح "سينوفاك" الصيني ضمن الاتفاقية الموقعة بين الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا" وشركة "سينوفاك" الصينية، تكفي لتصنيع مليونين وربع من اللقاحات.


وأكدت أنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من تصنيع ٤٠ مليون جرعة من لقاح سينوفاك بنهاية العام الحالي، مضيفًا أن مصر من أوائل الدول في القارة الإفريقية التي تبدأ في تصنيع لقاحات فيروس كورونا.

يذكر أن مصر تسلمت مليونا و ٧٦٨ ألفًا و ٨٠٠ جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد من إنتاج شركة "أسترازينيكا"، بمطار القاهرة الدولي، صباح اليوم الخميس، كثاني دفعة ضمن اتفاقية "كوفاكس" بالتعاون مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات (GAVI)، ومنظمة الصحة العالمية، ومنظمة "اليونيسف"، وذلك ضمن 40 مليون جرعة من المقرر استقبالها تباعًا.

كانت مصر قد تسلمت الشحنة الأولى من لقاح أسترازينيكا ضمن اتفاقية "كوفاكس" في شهر أبريل الماضي بإجمالي ٨٥٤ ألفا و ٤٠٠ جرعة، وأنه مع زيادة جرعات اللقاحات التي تتسلمها مصر سيتم إتاحة تلقي اللقاح لعدد أكبر من المواطنين من مختلف الفئات العمرية.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة