أخبار

الصحة: وصول 500 ألف جرعة من لقاح سينوفارم الصيني خلال ساعات

13-5-2021 | 03:27

لقاح سينوفارم

عبد الله الصبيحي

قالت وزارة الصحة والسكان، إن مصر ستحصل على 500 ألف جرعة إضافية من لقاح فيروس كورونا من إنتاج شركة "سينوفارم" الصينية خلال الساعات القليلة القادمة من صباح اليوم الخميس.


وأكد الدكتور محمد حساني، مساعد وزيرة الصحة والسكان لمبادرات الصحة العامة، أن الدولة المصرية لم تدخر جهداً في توفير اللقاحات للمواطنين، من خلال إبرام الاتفاقيات والتعاقدات المباشرة مع الشركات المصنعة للقاحات فيروس كورونا المستجد.

وأكد أهمية التعاون مع المنظمات الدولية الشريكة في التصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد واستكمال تطعيم باقي المواطنين للوصول إلى مناعة مجتمعية، تقي مصر من خطر الفيروس.

يذكر أن مصر تسلمت مليونا و ٧٦٨ ألفًا و ٨٠٠ جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد من إنتاج شركة "أسترازينيكا"، بمطار القاهرة الدولي، صباح اليوم الخميس، كثاني دفعة ضمن اتفاقية "كوفاكس" بالتعاون مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات (GAVI)، ومنظمة الصحة العالمية، ومنظمة "اليونيسف"، وذلك ضمن 40 مليون جرعة من المقرر استقبالها تباعًا.

وتسلمت الشحنة الأولى من لقاح أسترازنكا ضمن اتفاقية "كوفاكس" في شهر أبريل الماضي بإجمالي ٨٥٤ ألفا و ٤٠٠ جرعة، وأنه مع زيادة جرعات اللقاحات التي تتسلمها مصر، سيتم إتاحة تلقي اللقاح لعدد أكبر من المواطنين من مختلف الفئات العمرية.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة