عرب وعالم

خطاب عاجل للاتحاد الأوروبي للتدخل لوضع حد فوري لهجمات إسرائيل على غزة

13-5-2021 | 04:10

هجمات إسرائيل على غزة

الألمانية

دعا المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان اليوم الخميس، في خطاب عاجل وجهه إلى وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي والمفوضية الأوروبية ولجان برلمانية أوروبية، إلى التدخل لوضع حد فوري للهجمات الإسرائيلية العنيفة على قطاع غزة.


وأعرب المرصد الأورومتوسطي، ومقره جنيف في الخطاب الذي تلقت وكالة الأنباء الألمانية نسخة منه، عن بالغ قلقه إزاء التصعيد العنيف المستمر في قطاع غزة، والذي أدى إلى مقتل عشرات المدنيين بينهم نساء وأطفال جراء هجمات إسرائيلية مكثفة ضمن موجة توتر تتصاعد في الأراضي الفلسطينية منذ أسابيع.

وطالب الجهات كافة بالعمل على "معالجة شاملة للانتهاكات والاستفزازات والتجاوزات التي جعلت التصعيد الحاصل في غزة وبقية الأراضي الفلسطينية ممكنًا".

وأوضح عبده أن "إسرائيل أطلقت حملة قصف عنيفة وغير مسبوقة منذ هجوم 2014 على قطاع غزة، وطورت اليوم هجومها، ليشمل استهداف الأبراج السكنية الشاهقة في قلب مدينة غزة، والشوارع والبنى التحتية، لمعاقبة السكان بشكل جماعي".

وحذر المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان من أنّ "مثل هذه الأعمال المتمثلة في الاستهداف المتعمد للمناطق المدنية، قد تدخل ضمن جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية، وما لم يتدخل المجتمع الدولي بشكل عاجل، فمن المرجح أن يتم ارتكاب المزيد من هذه الجرائم الجسيمة في غزة".

وشدد المرصد على أن وقف التصعيد أمر بالغ الأهمية لمنع الخسائر في الأرواح من الأبرياء والدمار.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة