ثقافة وفنون

لقطات وثائقية لشهداء الوطن والقبض على محمود عزت رأس الإرهاب بالحلقة الأخيرة من "الاختيار2" | صور

12-5-2021 | 23:44

الحلقة الأخيرة من "الاختيار 2"

محمد يوسف الشريف

"مصالح بلاد ودول أخرى، تتسبب فيما نحن فيه من إرهاب على مدار الأعوام الماضية".. هكذا جاءت نتيجة اعترافات إرهابي حركة صقر الإرهابية التي كان يمولها رأس التنظيم الهارب محمود عزت، والذي تم القبض عليه بإحدي الشقق بمنطقة القاهرة الجديدة، على الرغم من انتشار شائعة أنه بالخارج.


ومع كشف تنظيم إرهابي صقر الذين كانوا يتدربون بالسودان من عام ٢٠١٨، بهدف استهداف طائرات الركاب بمطار القاهرة، ومنها طائرة الرئاسة، مع استهداف حوالي ٨٠ الف متفرج أثناء مباراة للمنتخب الوطني ببطولة الأمم الإفريقية، ومع القبض علي عزت، توقفت جميع العمليات التي كانت معدة للتنفيذ بعام ٢٠١٩.

ولأول مرة خلال الأحداث يتناول السيناريو لقطات وثائقية خاصة بالمسلسل كان منها حديث زوجه الشهيد محمد مبروك والشهيد محمد وحيد، ووالدة الشهيد أحمد زيدان، وحديث مع عمدة قرية عرب شركس، وضابط كان مشارك بعمليه الواحات، مع المشاهد الوثائقية من نشرات الأخبار بتلك الفترات، والتي تناولت استشهاد البطل ماجد عبدالرزاق ضابط مباحث قسم النزهة.

كما تم عرض مشاهد حقيقية لرأس الإرهاب في نصر محمود عزت، والتي قال خلالها "نفسي أرجع إلى حال ما قبل الثورة" ويقصد ٢٥ يناير ٢٠١١، كما تم عرض حديث القيادي الإخواني محمد المرسي عضو اللجنة التي تدير التنظيم الإرهابي.

كما تم عرض اعترافات الإرهابيين الحقيقيين من جماعة أنصار بيت المقدس الإرهابي، وإرهابي حسم والجماعة الإرهابية، والدواعش، وكل واحد منهم جاءت اعترافاته تفصيلية.

وقد اعتمد السيناريو طوال الحلقة علي تلك الاعترافات الحقيقية مع الأحداث التي شهدها الوطن من عام ٢٠١١ وحتى الآن.

وكما اعتمد السيناريو علي تقديم اعترافات الإرهابيين اعتمد أيضًا السيناريو على تقديم الأحداث الحقيقية من خلال المشاركين فيها ، ليتم توثيق الأحداث من جميع الاتجاهات والنظريات لتصبح الصورة واضحة أمام القاصي والداني.

تنتهي أحداث مسلسل "الاختيار ٢"، لتعلن عن استمرار أبطال مصر في حماية الوطن، ووضح ذلك عندما اجتمع البطل زكريا وزميله بالأمن الوطني يوسف في سيارة زكريا للأفطار باخر يوم من رمضان، وهما يتابعان خيطا جديدا من خيوط الإرهاب.

المسلسل من بطولة كريم عبد العزيز "زكريا يونس"، أحمد مكي "يوسف الرفاعي"، إنجي المقدم "نادية"، بشري "رشا"، أسماء أبوزيد "عالية"، إياد نصار "محمد مبروك"، هادي الجيار "رفاعي"، أحمد حلاوة "عم عادل"، ومجموعة كبيرة من ضيوف الشرف منهم، خالد النبوي، عمرو عبدالجليل، رياض الخولي، ماجد الكدواني، أمير كرارة، سامح الصريطي، هشام ماجد، فتحي عبدالوهاب، أحمد فهمي، أحمد سعيد عبدالغني، أشرف عبدالباقي، محمد أمام، أحمد العوضي، محمد فراج، نضال الشافعي.

«الاختيار2» من تأليف ورصد هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج سينرجي للإنتاج الفني تامر مرسي.


الحلقة الأخيرة من "الاختيار 2"


الحلقة الأخيرة من "الاختيار 2"


الحلقة الأخيرة من "الاختيار 2"


الحلقة الأخيرة من "الاختيار 2"


الحلقة الأخيرة من "الاختيار 2"


الحلقة الأخيرة من "الاختيار 2"

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة