عرب وعالم

بكين تدين محاولات سلطات تايوان إثارة القضايا المتعلقة بالجزيرة في جمعية الصحة العالمية

12-5-2021 | 16:06

بكين

أ ش أ

قالت المتحدثة باسم مكتب شئون تايوان بمجلس الدولة (مجلس الوزراء) تشو فنغ ليان، إن محاولات سلطة الحزب الديمقراطي التقدمي التايواني إثارة القضايا المتعلقة بتايوان في جمعية الصحة العالمية، تأتي في إطار محاولات السعي وراء ما يُسمَى "استقلال تايوان" تحت ذريعة الاستجابة لوباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأضافت ليان -في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء: "واصلت سلطة الحزب الديمقراطي التقدمي إثارة القضايا المتعلقة بتايوان في جمعية الصحة العالمية، ولفقت الأكاذيب إزاء الاستجابة الدولية لـ(كوفيد-19)، واستخدمت المرض ذريعةً للتلاعب السياسي. والهدف الحقيقي من ذلك هو السعي وراء ما يسمى 'استقلال تايوان' بدلا من الاهتمام الصادق بمصالح أهالي تايوان ورفاهيتهم".

وتابعت ليان أنه منذ وصول الحزب الديمقراطي التقدمي إلى السلطة في منطقة تايوان عام 2016، تمسك بعناد بالموقف الانفصالي من أجل ما يسمى استقلال تايوان، ورفض الاعتراف بتوافقات عام 1992، ما يقوض من جانب واحد الأساس السياسي للمشاورات عبر المضيق.

وحمَّلت ليان سلطة الحزب الديمقراطي التقدمي المسئولية كاملة لعدم تمكن تايوان من المشاركة في جمعية الصحة العالمية منذ ذلك الحين.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة