أخبار

الجبلي: الاعتداءات الإسرائيلية واقتحام ساحات المسجد الأقصى إرهاب منظم وأمر يخالف أبسط حقوق الإنسان

12-5-2021 | 14:43

المهندس عبد السلام الجبلى رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ

محمد علي

قال المهندس عبد السلام الجبلى رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، إن قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي باقتحام ساحات المسجد الأقصى وإطلاق الرصاص المطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع تجاه المصلين والذي أدى لسقوط شهداء ومصابين واعتقال آخرين، إرهاب منظم وأمر يخالف ابسط حقوق الإنسان في ممارسة شعائره الدينية خلال شهر رمضان المعظم.


وطالب الجبلي المجتمع الدولي بأسره خاصة الأمم المتحدة ومجلس الأمن بسرعة التحرك لوقف هذه الممارسات الإسرائيلية غير الشرعية والمخالفة لقرارات الشرعية الدولية ومواثيق حقوق الإنسان.

وأكد  أن صمت وتخاذل المجتمع الدولي كان فى مقدمة الأسباب التي تقوم بها سلطات الاحتلال الصهيوني من عمليات قتل وإبادة وتوسيع وبناء المستوطنات داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة مشيرا إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي سوف تواصل أعمالها الإرهابية والإجرامية ضد الفلسطينيين طالما ظل المجتمع الدولي صامتا ويكتفى بأن يكون متفرجا.

وطالب النائب عبد السلام الجبلى من المجتمع الدولي تقديم جميع أنواع الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني لمواجهة الأعمال الإرهابية والإجرامية التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مشيدا بالموقف الحاسم من الدبلوماسية المصرية تجاه الممارسات غير الشرعية من سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين، وكان ذلك واضحا فى البيان الرسمى لمصر .

وأكد أن العالم كله على إدراك ووعى كاملين بموقف مصر الواضح والصريح  تجاه القضية الفلسطينية، فمصر كانت ولا تزال وستظل مع ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وأن مصر كانت فى مقدمة دول العالم التي طالبت سلطات الكيان الإسرائيلي بالوقف الفوري لأعمالها الإجرامية ضد الفلسطينيين بمحيط المسجد الأقصى.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة