محافظات

توريد 141343 طن قمح محلي للصوامع والشون بكفرالشيخ | صور

12-5-2021 | 11:36

توريد القمح بكفرالشيخ

كفرالشيخ علاء عبدالله

أكد جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، انتظام عملية توريد محصول القمح المحلي لصوامع وشون المحافظة من خلال 20 منفذا، حيث بلغ إجمالي كمية الأقماح المحلية الموردة للموسم الحالي، 141343 طنا و603 كيلو جرامات قمح محلي من بدء عمليات التوريد في ٢٠ أبريل الماضي.


وقال المحافظ، إن كفرالشيخ، تعد ثانية محافظات الجمهورية، في عمليات التوريد هذا العام بعد محافظة الشرقية، رغم اختلاف المساحة المنزرعة بين المحافظتين، طبقا لتقرير وزارة التموين والتجارة الداخلية في هذا الشأن.

ووجه "نور الدين"، المحاسب عماد حبيب، وكيل وزارة التموين، بمتابعة أعمال التوريد طبقا للأسعار المعلنة وفقا لدرجة النظافة المحددة، حيث تم تحديد سعر القمح درجة نظافة ٢٢.٥ بــ ٧٠٥ جنيهات ودرجة ٢٣ بمبلغ ٧١٥ جنيها ودرجة ٢٣.٥ بقيمة ٧٢٥ جنيها، للأصناف المنتجة محليا، على أن تكون خالية من الإصابة بالحشرات والرمل والزلط.

وصرح عادل الهابط، مساعد وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ والمتحدث الرسمي للمديرية، بأن هناك متابعة من المحافظ على مدار الساعة خلال فترة الاستلام اليومية، حيث تم تشكيل غرفة عمليات مركزية برئاسة وكيل وزارة التموين، لمتابعة تلك المواقع خلال موسم التوريد والمرور عليها وحل أي مشكلات تواجه بعضها وفقا لتوجيهات الوزارة والمحافظة في هذا الشأن.


توريد القمح


توريد القمح


توريد القمح

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة