أخبار

«مياه الإسكندرية»: تركيب وبيع نحو 366 ألف قطعة موفرة للمياه | صور

12-5-2021 | 10:00

ترشيد استهلاك المياه

عصمت الشامي

أعلن المهندس احمد جابر، رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية، عن تركيب وبيع نحو 366 ألف قطعة موفرة للمياه، على صعيد محافظة الإسكندرية، خلال عامين.

وقال جابر، إنه تم تركيب أكثر من 325 ألف قطعة موفرة للمواطنين للاستخدام المنزلى، ونحو 22 ألف قطعة بالشركات الحكومية (المطاحن- الميناء-الزيت والصابون- القابضة للنقل-شركات البترول- المحاكم – الزيوت المستخلصة- الكهرباء)، و11 ألف بالمنشآت التعليمة ( المدارس –الجامعات- المعاهد).

وأضاف أنه تم التعاقد مع الأندية ومراكز الشباب وتركيب نحو ألفى قطعة، وأكثر من عشرة آلاف قطعة موفرة لشركات القطاع الخاص، لافتا إلى أن الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وقعت بروتوكول تعاون مع وزارة التنمية المحلية، لتركيب القطع الموفرة بالمساجد الأهلية والكنائس، حيث تم تركيب نحو 20 ألف قطعة موفرة بـ475 مسجدا وكنيسة، حيث تم تشكيل 7 فرق عمل من الفنيين المتخصصين بالشركة لسرعة تركيبها بالتنسيق مع جميع أحياء الإسكندرية.

وأكد أهمية تركيب القطع الموفرة والتى أصبحت ضرورة ملحة وأحد الحلول العلمية لترشيد المياه من خلال قطع تتحكم في ضغط الماء بالشكل الذي يجعل معدل التدفق ثابتا.

وأشار إلى أن القطع الموفرة تركب في طرف الصنبور أو وصلات المواسير لتتحكم في ضغط المياه من خلال مزج المياه مع الهواء، مؤكدا أهمية الدور التسويقي لشركة مياه الإسكندرية لترويج فكرة ترشيد الاستهلاك وإقناع المواطنين بأهميتها فى الحفاظ على المياه من ناحية وتقليل فاتورة الاستهلاك من ناحية أخرى.


عمليات التركيب

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة