محافظات

نائبة محافظ القاهرة: الانتهاء من معوقات تطوير مسار آل البيت

12-5-2021 | 01:02

المهندسة جيهان عبدالمنعم - نائبة محافظ القاهرة

القاهرة - أميرة الشرقاوي

تواصل المهندسة جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، متابعة أعمال التطوير الجاري تنفيذها في مشروع مسار آل البيت، مع الوزارات المعنية.


وأوضحت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، تواصلها مع الجهات المعنية، لإنهاء معوقات الصرف الصحي بشارع الأشراف، من حيث وصلات الكهرباء والمياه.

وأكدت، أنه تم الانتهاء مما يعرقل سير المشروع، لافتة إلى أنه سيتم تطوير منتزه الخليفة التراثى، حيث تمت الموافقة من قبل محافظة القاهرة واعتماد الرسومات الهندسية المتعلقة بخطة التطوير.

ووجهت، حي الخليفة بمراجعة الرسومات الهندسية لمنتزه الخليفة، لإعطاء رخصة تشغيل لتنفيذ الأعمال والانتهاء فى وقت وجيز.

كما تم تحديد الميزانية المتعلقة بتطوير شارع الأشراف والمتمثلة في طلاء الواجهات والإنارة.

ووجهت نائب المحافظ، بالبدء فى تنفيذ أعمال خطة التطوير بساحة بورسعيد بحي السيدة زينب، والساحة المجاورة لمسجد السيدة زينب بشارع بورسعيد، حيث مسجد السيدة زينب ذي الطابع المعماري المميز.

وأشارت إلى أن تطوير مزارات آل البيت، تتم عن طريق المشاركة المجتمعية من البنك الأهلي وبعض مؤسسات المجتمع المدني الأخرى.

كما تتابع نائب المحافظ، تطوير مسجد "السيدة رقية".

ورقية لمن لا يعرفها، هي بنت الإمام علي بن أبي طالب، رضي الله عنهما، جاءت إلى مصر مع باقي أهل البيت بعد موقعة كربلاء، مع أختها الكبرى السيدة زينب.

كما يقع بجوار مسجدها مقام ومسجد السيدة سكينة بنت الإمام الحسين، ومقام ومسجد سيدي محمد الأنور، حفيد الإمام الحسن، ويقع بالقرب منها مسجد ومقام الإمام الشافعي، وغيرها من مساجد الصالحين.

يذكر أن مسار آل البيت، يبدأ من مسجد السيدة زينب وينتهي عند مسجد السيدة عائشة، ويربط بين مساجد السيدة زينب والسيدة نفيسة والسيدة عائشة، مرورا بباقى مزارات آل البيت بشارع الخليفة، وأيضا بآثار تاريخية مهمة مثل مسجد أحمد بن طولون و متحف جاير اندرسون، مرورا بقبة شجرة الدر، وكذلك منتزه الخليفة التراثي البيئي.

ويشمل المسار كذلك، مسجدي السيدة نفيسة والسيدة رقية وضريح محمد أنور، الذي يعتقد أنه من نسب النبي عليه أفضل الصلاةوالسلام، مرورا بقبة الأشراف ومقام السيدة جوهر ومقام سيدي الحناوي.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة