عرب وعالم

روسيا تعرض الوساطة لإنهاء العدوان الإسرائيلي على القدس: خطط إسرائيل لإجلاء الفلسطينيين "غير شرعية"

11-5-2021 | 22:40

الخارجية الروسية

أ ش أ

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم /الثلاثاء/، أن موسكو مستعدة لتكثيف الجهود لاستئناف عملية التفاوض بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، بما في ذلك استخدام قدرات اللجنة الرباعية للشرق الأوسط للوسطاء الدوليين.


وأضافت الخارجية الروسية في بيانها أن: "الجانب الروسي أكد استعداده لمواصلة تعزيز الجهود في هذا الاتجاه، بما في ذلك استخدام قدرات اللجنة الرباعية للشرق الأوسط للوسطاء الدوليين"، وذلك وفقا لوكالة /سبوتنيك/ الروسية.

وكان نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي فيرشينين، استقبل في وقت سابق من اليوم /الثلاثاء/، سفيري فلسطين والأردن لدى روسيا، عبد الحفيظ نوفل وخالد الشوابكة، بناء على طلبهما.

وجاء في بيان الخارجية الروسية بهذا الصدد: "نقل السفيران خلال المحادثة الموقف المتفق عليه لبلديهما بشأن تصعيد التوترات في القدس الشرقية ومحيط قطاع غزة .. وشددا على عدم شرعية خطط إسرائيل لإجلاء الفلسطينيين من منازلهم في حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية، فضلا عن عدم جواز العمليات العنيفة في محيط المسجد الأقصى".

وفيما يتعلق بالتدهور السريع للوضع الأمني، أعرب السفيران عن رأي مشترك بشأن ضرورة إنهاء العنف واستئناف عملية المفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية في أقرب وقت ممكن من أجل التوصل إلى حل وسط بشأن جميع قضايا الوضع النهائي"، بحسب ما أوردت وكالة /سبوتنيك/ الروسية.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة