رياضة

اتحادات رياضية بارزة تعرب عن قلقها مما يحدث في الاتحاد الألماني للرياضات الأوليمبية

11-5-2021 | 18:15

الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية

الألمانية

أعربت الاتحادات الرياضية الكبرى في ألمانيا عن قلقها بشأن الإدعاءات الخطيرة ضد قيادات الاتحاد الألماني للرياضات الأوليمبية برئاسة الفونس هورمان.


وبحسب الخطاب الصادر عن مجموعة المتحدثين عن الاتحادات اليوم الثلاثاء فإنهم يأملون "في توضيح سريع بشأن الإدعاءات محل المساءلة".

وفي الاسبوع الماضي هاجم موظفون بالاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية ، هورمان وتحدثوا في خطاب مفتوح عن "ثقافة الخوف" داخل أعلى مؤسسة رياضية ألمانية.

وجرى إرسال الخطاب بشكل مجهول إلى قيادات الاتحاد الألماني للرياضات الأوليمبية ومجلس العمل، كما جرى انتقاد بعض الأمور الداخلية ، وتردد أن ثلث أفراد الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية ناقشوا الأمر قبل إرسال الخطاب.

وجاء في الخطاب الموقع من قبل إنجو فايس رئيس الاتحاد الألماني لكرة السلة "بالنسبة لنا مثل هذا الحوار أساسي وضروري للتعاون البناء".

وأكد الخطاب أن التعاون مع قيادات الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية "يتميز بالقبول المتبادل والاحترام".

وأكد أعضاء اللجنة التنفيذية والمجلس ثقتهم المستمرة في هورمان يوم الجمعة الماضي.

ولكن الاتحادات الرياضية الألمانية حذرت من أن "العلاقات المتداخلة المعقدة تمنع التوصيف المبكر".

وانتقد شتيفان كليت رئيس اتحاد الرياضات الإقليمي في شمال الراين فيستفاليا، هورمان وطالب باستقالته وإجراء انتخابات جديدة.

وفي وقت سابق، قال هورمان إنه على المستوى الشخصي "تأثر من الاتهامات في الخطاب المجهول ، مثل باقي أعضاء اللجنة التنفيذية والمجلس التنفيذي".

وبسبب هذه الإدعاءات قامت اللجنة التنفيذية والمجلس التنفيذي ، باستدعاء لجنة الأخلاق التي يترأسها وزير الداخلية الاتحادي السابق توماس دي ميزير.

وتناقش لجنة الأخلاق هذا الملف للمرة الأولى غدا الأربعاء في خطوة لاقت ترحيب 66 اتحادا رياضيا بارزا في ألمانيا.

وقال هورمان "نتعامل مع كل الأمور التي تم طرحها بصرامة"، مشيرا إلى أن الموضوع نوقش على نطاق واسع في اجتماع الموظفين وفي المشاورات مع المجالس الإدارية الاسبوع الماضي.

وشدد هورمان على أن الاتحاد الألماني للرياضات الأوليمبية يتطلع لاستخلاص الاستنتاجات الملائمة في غضون الأسابيع القليلة القادمة .

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة