Close ad

مهلة أخيرة للمنشآت السياحية.. والغرفة تدعو أعضاءها للبدء في تقنين الأوضاع

11-5-2021 | 18:16
مهلة أخيرة للمنشآت السياحية والغرفة تدعو أعضاءها للبدء في تقنين الأوضاع المنشآت السياحية
فاطمة السروجي

دعت هيئة سلامة الغذاء المطاعم التابعة لغرفة المنشآت السياحية إلى التقدم بطلباتها للبدء فى إجراءات الحصول على ترخيص تداول الغذاء قبل إنتهاء المهلة التي منحتها الهيئة لها، ٦ شهور تنتهى فى ٢٢ نوفمبر ٢٠٢١.

موضوعات مقترحة

وأكد الدكتور إيهاب مراد، المدير التنفيذى للهيئة، فى خطاب وجهه إلى عادل المصري، رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، أن هذه المدة لا يمكن مدها مرة أخرى.

وقال إن هذه المهلة تم منحها وفقًا للقرار رقم 12 لسنة 2020 المنشور بجريدة الوقائع الرسمية بتاريخ ٢٢ نوفمبر ٢٠٢٠، بشأن نظام حصول المنشآت السياحية والفندقية على ترخيص تداول الغذاء الذي صدر في ضوء تنفيذ المادة رقم 12 من اللائحة التنفيذية لقانون الهيئة القومية لسلامة الغذاء الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم ٤١٢ لسنة ٢٠١٩ وما تضمنه القرار رقم ١٢ لسنة ٢٠٢٠ في مادته الاولى حظر تداول الغذاء في المنشآت السياحية والفندقية .

وأوضح إيهاب مراد حرص الهيئة على ممارسة اختصاصاتها للرقابة على المنشآت الغذائية، بما يحقق هدفها الذي حدده القانون رقم ١ لسنة ٢٠١٧، وتحقيق متطلبات سلامة الغذاء بما يكفل الحفاظ على صحة وسلامة المواطن في ذات الوقت الذي تحرص فيه الهيئة على تقديم كافة أوجه الدعم للمنشآت السياحية والفندقية والتوافق مع اشتراطات سلامة الغذاء بما يكفل الغذاء الآمن لمرتادي هذه المنشآت.

ومن جانبه، دعا عادل المصرى، كافة المنشآت السياحية سرعة التواصل مع الجهاز التنفيذى للهيئة لاستكمال إجراءات الحصول على ترخيص تداول الغذاء، والتعاون مع مفتشي الهيئة أثناء الزيارات الرقابية التي تقوم بها لتلك المنشآت.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: