اقتصاد

"التخطيط": تنمية مهارات أكثر من 255 ألف فرد تعزز حصولهم على الوظائف

11-5-2021 | 16:40

وزارة التخطيط

محمود عبدالله

كشفت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، عن أبرز نتائج وإنجازات عمل مجموعة الرخاء الاقتصادي خلال العام الماضي، والتي تمثلت في وصول عدد المستفيدين من التدريبات على المهارات المختلفة إلى 255323 مستفيدا في 2020 مقارنة بعدد 29,863 في 2019 و120,540 في 2018، مما يعزز فرص التوظيف.


وعقدت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اليوم، اجتماعًا، لمجموعة العمل الخاصة بالرخاء الاقتصادي برئاسة د.أحمد كمالي نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وبالتعاون مع الممثل الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، وذلك بمشاركة الوزارات والجهات الوطنية المعنية ووكالات وهيئات الأمم المتحدة، حيث ناقش الاجتماع أهم نتائج وإنجازات عمل المجموعة خلال العام الماضي وأوجه التعاون الممكنة خلال العام القادم 2021/2022.

وقالت وزارة التخطيط، إنه فيما يخص السياسات الاقتصادية ، فقد تم العمل مع 12 مؤسسة حكومية في 2020 لزيادة التوعية حول التدابير والسياسات الاجتماعية والاقتصادية ونظم وتدابير تحسين الإدارة.

كما ناقش الاجتماع أهم الأنشطة المعنية بتخفيف أثر جائحة كورونا على الاقتصاد المصري والمتمثلة في دعم مرونة التعافي الاقتصادي لجائحة كورونا في مصر من خلال الرقمنة، واضطرابات سلاسل القيمة العالمية والسياسة الصناعية، والاستشراف الاستراتيجي لقطاع التصنيع في مصر: في ظل هذه الظروف التي تتسم بالتغير والاضطراب الشديدين نتيجة أزمة كورونا.

وأوضحت أنه تبرز أهمية الاستشراف الإستراتيجي، باعتباره مكملًا لعملية التنمية الصناعية الشاملة والمستدامة في مصر، إلي جانب إجراء دراسة استقصائية لتحديد وتقييم أثر أزمة كورونا على المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وبناءًا عليها يتم تصميم تدخلات وآليات دعم لتعزيز قدرة ذلك القطاع على التصدي للأزمة والآثار الناجمة عنها.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة