تحقيقات

استجابة لـ"بوابة الأهرام ".. "النصر للإسكان" تشكل لجنة لحل أزمة عمارات واحة الخير بأكتوبر| مستند

11-5-2021 | 16:40

المهندس محمد عبدالمقصود

داليا عطية

في تطور جديد لأزمة عمارات واحة الخير بأكتوبر قررت شركة النصر للإسكان والتعمير وهي الشركة المنفذة تشكيل لجنة تضم 6 مسئولين بالشركة لدراسة ملف الأزمة وفق قرار تشكيلها الصادر من المهندس محمد عبدالمقصود العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة.

وقد فجرت "بوابة الأهرام" أزمة عمارات واحة الخير عبر سلسلة تحقيقات كشفت بالمستندات وجود عيوب بنائية وهندسية بها.

وتختص اللجنة وفق القرار الذي حصلت "بوابة الأهرام" على نسخة منه وحمل رقم ١٠ لسنة ٢٠٢٠ بدراسة ملف عمارات المجاورتين ١٤ و ١٧ "محل المخالفات التي رصدتها سلسلة تحقيقات بوابة الأهرام" واتخاذ ما يلزم للرد علي شكاوى العملاء المتضررين بهذه الوحدات بما يحفظ حقوق الشركة وسمعتها في السوق العقارية، كما نص القرار على أن تقوم اللجنة أيضًا بالتفاوض مع السكان أصحاب العقارات الصادر لها قرارات إزالة بما يكفل تنفيذ هذه القرارات.

ونص القرار على أن تشكل اللجنة برئاسة المهندس هشام مصطفى حسني - العضو المنتدب للشئون الفنية وعضوية كل من:

- المستشار وليد محمد منتصر نائب رئيس محكمة النقض والمشرف على القطاع القانوني
- محمد إسماعيل محمد أحمد رئيس قطاع الشئون القانونية
- طارق كمال العقاد رئيس قطاع الشئون المالية
- مجدي محمد مكاوي رئيس قطاع الموارد البشرية وعضو مجلس الإدارة
- إيمان محمد متولي مدير عام خدمة العملاء

ولمن لا يعلم.. فإن هذا المشروع عبارة عن كمباوند للإسكان الفاخر وقد أقيم بالمنطقة العمرانية الأولى ويقع بالمجاورة 14 على مساحة 35 فدانًا بإجمالي عدد 111 عمارة والمجاورة 17 على مساحة 32 فدانًا بإجمالي عدد 89 عمارة العمارات جميعها ذات نماذج ومسطحات مختلفة من 140 إلى 250 مترًا والعمارات تتكون من بدروم جراج وأرضي وأربعة أدوار متكررة والمشروع مزود بمساحات مخصصة خدمات تجارية وترفيهية وتعليمية ودينية وحدائق، وبعد تسلم المشروع فوجئ السكان بعيوب بدأت تظهر يومًا بعد يوم إلى أن أصبحت تشكل في حجمها خطرًا كبيرًا على حياة مئات السكان. 

 


المستند

اقرأ ايضا:

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة