منوعات

كيفية مشاركة الموقع الجغرافي في الوقت الفعلي مع الآخرين

11-5-2021 | 16:33

كيفية مشاركة الموقع الجغرافي في الوقت الفعلي مع الآخرين

أحمد سيد إمام

يمكن لمستخدمي الهواتف الذكية أو الأجهزة المحمولة، اختيار الأشخاص الذين يمكنهم الاطّلاع على موقعهم الجغرافي، ومشاركة الموقع في الوقت الفعلي معهم، وتحديد المدة، وذلك باستخدام ميزة "مشاركة الموقع الجغرافي" في خرائط جوجل (Google Maps)، من خلال نقرات صغيرة فقط لجميع مستخدمي أجهزة الأندرويد أو الآيفون، أو على الحواسب المكتبية بالطريقة التالية:

أولا: مشاركة الموقع الجغرافي في خرائط جوجل باستخدام هواتف أندرويد


كيفية مشاركة الموقع الجغرافي في الوقت الفعلي مع الآخرين


في البداية يجب الذهاب إلى الإعدادات واختيار (الموقع) Location، ثم اختيار (إذن التطبيق) App permission، سوف نشاهد قائمة بالتطبيقات التي يُسمح لها باستخدام موقعك طوال الوقت أو أثناء الاستخدام فقط، ننقر على اسم التطبيق لتفعيل أذونات الوصول للموقع:

1. افتح تطبيق خرائط جوجل(Google Maps) وسجل الدخول) لتسجيل الدخول، انقر على الملف الشخصي في أعلى اليسار ابحث عن مكانك على الخريطة (Place)، ثم اضغط باستمرار ليظهر لك دبوس التثبيت).
2. في أسفل الشاشة، اكتب اسم الموقع الحالي لك أو عنوانك .(Address)
3. اضغط على زر المشاركة (Share) بشكل ثلاث نقاط بشكل مثلث وفي حال لم يظهر لك هذا الزر، اضغط على الثلاث نقاط العمودية، ثم مشاركة من القائمة التي تظهر لك.
4. اختر التطبيق (App) الذي تريد مشاركة رابط موقعك على الخريطة من خلاله مثل واتساب أو مسنجر.

ثانيا: طريقة مشاركة الموقع في الوقت الفعلي في تطبيق فيسبوك مسنجر:


كيفية مشاركة الموقع الجغرافي في الوقت الفعلي مع الآخرين

1. قم بفتح المحادثة.
2. بعد ذلك النقر على علامة (+)، ثم نحدد رمز الموقع الذي يظهر بشكل سهم في أقصى اليمين.
3. في الخريطة المنبثقة، انقر على خيار (بدء مشاركة الموقع في الوقت الفعلي) Start Sharing Live Location، لمشاركة موقعك مع صديق أو مجموعة أصدقاء لمدة 60 دقيقة.
4. لإيقاف المشاركة في أي وقت اضغط على (إيقاف المشاركة) Stop Sharing.

ثالثا: تثبيت التطبيقات من متجر مايكروسوفت على نظام تشغيل ويندوز 10

يوفر تطبيق (متجر مايكروسوفت) Microsoft Store في ويندوز 10 العديد من التطبيقات والألعاب والموسيقى والأفلام والكتب، التي يمكن للمستخدمين تصفحها أو شراؤها أو الحصول على بعضها مجانا لتنزيلها وتثبيتها في الأجهزة العاملة بنظام ويندوز 10.

ولكن من المهم قبل استخدام متجر مايكروسوفت معرفة الفرق بين نوعين من التطبيقات المجانية و المدفوعة، فمن خلال البرامج "المجانية"، يمكنك تنزيل البرنامج دون إجراء عملية شراء، ولكن عادة ما يكون هناك مشكلة، فمثلا تعمل هذه التطبيقات إما مع خدمة اشتراك مثل (Amazon ، Netflix ، Apple ، Adobe ، Facebook ، Slack)، أو تتيح استخدام إصدار أساسي من التطبيق مجانا، وفي بعض الأحيان تحتوى على إعلانات متطفلة. وإذا أراد المستخدم إلغاء قفل ميزة لاحقا، فقد يُطلب منه الدفع باستخدام ما يسمى "عمليات الشراء داخل التطبيق". أما النوع الثاني هو البرنامج "المدفوع"، والذي نشتريه مقدما قبل التنزيل، ويكون للمستخدم الحق في استخدامه بالكامل.


كيفية مشاركة الموقع الجغرافي في الوقت الفعلي مع الآخرين

1. أولا من المفروض أن يكون لديك حساب على متجر مايكروسوفت، ثم نقوم بتسجيل الدخول لشراء التطبيقات واختيار طريقة الدفع.

2. عند فتح تطبيق Microsoft Store سوف يقوم بعرض شاشة تحتوى على جميع التطبيقات المتوفرة والعروض الترويجية الأخرى، وإذا كنت تبحث عن نوع معين من التطبيقات، فانقر على إحدى الفئات الموجودة أعلى النافذة، مثل "الألعاب" أو "الترفيه" أو "الإنتاجية".

3. بمجرد تحديد موقع البرنامج الذي ترغب في تثبيته، تحقق أولا إذا كان تطبيقا مجانيا أو مدفوع الأجر. إذا كان التطبيق مجانيا، فسترى كلمة "مجاني" أعلى زر "Get" مباشرة انقر فوق الزر "Get" وسيتحول إلى زر "تثبيت" بمجرد النقر فوق "تثبيت"، سيبدأ التنزيل تلقائيا.


كيفية مشاركة الموقع الجغرافي في الوقت الفعلي مع الآخرين

1. بمجرد تثبيت التطبيق، يمكن تشغيله بالنقر فوق زر "Launch" أو زر "تشغيل" الموجود بجوار شريط مؤشر التنزيل مباشرة أو فتح قائمة "ابدأ" والتصفح بحثا عن اسم التطبيق في قائمة أبجدية.

كيفية تحرير مساحة في هاتف أيفون وتحسين أدائه


كيفية تحرير مسافة غى هاتف آيفون

على الرغم من المساحة التخزينية الكبيرة التي تأتي بها هواتف الآيفون، مع وجود مساحة تخزينية سحابية iCloud لمساعدة مستخدمي الهاتف بتخزين الكثير من الملفات عليها، إلا أن مشكلة انخفاض مساحة التخزين هي المشكلة الأكثر شيوعا، حيث إن كثرة استخدام الهاتف في الكثير من المهام تؤدي إلى تقلص مساحة التخزين، مما يحتم حذف بعض العناصر لتوفير مساحة إضافية.. من خلال الانتقال إلى الإعدادات واستعراض المساحة التخزينية في الهاتف للحصول على رؤية تفصيلية عن العناصر التي يمكنك حذفها أو معرفة التطبيقات الأكثر استهلاكا للمساحة:

1. في البداية نقوم بالدخول إلى Settings ثم General ثم iPhone Storage، بعد ذلك تظهر لائحة بأكثر التطبيقات استخداما للمساحة على الهاتف بصورة عامة، أي محتوى لا يندرج تحت العناصر التالية: التطبيقات المثبتة، وملفات النظام والوسائط والرسائل يقع ضمن مساحة التخزين التي تُسمى (أخرى) Other، وتتضمن ملفات النظام وذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق وملفات التحديث.

2- متصفح (سفاري) Safari ، هو متصفح الويب الافتراضي في الايفون، وللعمل بشكل مثالي فإن الأمر يتطلب تخزين الملفات في الهاتف لاستخدامها لاحقا لتحميل صفحات الويب بسرعة أكبر، ولكن مع كثرة الاستخدام تقوم بملء مساحة التخزين في الهاتف بسرعة، لإزالتها اتبع الخطوات التالية:

الذهاب إلى (الإعدادات) Settings ثم الضغط على تطبيق (سفاري)

والضغط عل خيار (محو السجل وبيانات الموقع) Clear History and Website Data.


كيفية تحرير مسافة غى هاتف آيفون

3- كما يمكن ضبط إعدادات تطبيق iMessage لحذف الرسائل تلقائيا بعد فترة زمنية محددة من خلال الذهاب إلى (الإعدادات) Settings في الهاتف.

4- قم بالتمرير للأسفل، ثم اضغط على خيار (الرسائل) Messages ضمن قسم (سجل الرسائل) Message History اضغط على خيار (الاحتفاظ بالرسائل) Keep Messages أو اختيار (حذف) Delete.


كيفية تحرير مسافة غى هاتف آيفون

نقلاً عن

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة