Close ad

انكماش الاقتصاد الماليزي بنسبة 0.5% خلال الربع الأول من العام

11-5-2021 | 15:57
انكماش الاقتصاد الماليزي بنسبة  خلال الربع الأول من العامرئيس حكومة ماليزيا
د ب ا

انكمش الاقتصاد الماليزي بنسبة أقل من المتوقع خلال الربع الأول من العام بلغت 0.5% وذلك مقارنة بنفس الربع من العام الماضي، وذلك على الرغم من إجراءات الاغلاق الثانية التي تم فرضها خلال شهري يناير وفبراير الماضيين.

موضوعات مقترحة

وقال البنك المركزي اليوم الثلاثاء، وذلك قبل يوم من بدء تطبيق ثالث إجراءات إغلاق، إن خسائر مطلع العام جاءت منخفضة بسبب " تحسن الطلب المحلي" وانتعاش أداء الصادرات في ظل انتعاش الطلب الخارجي على البضائع الإلكترونية المصنعة في ماليزيا.

وبعد انتهاء إجراءات الاغلاق الثانية، ارتفع إجمالي الناتج المحلي خلال شهر مارس الماضي بنسبة 6%، وفقا لإدارة الاحصاء، وذلك بعد انكماشه لمدة شهرين.

وأضاف البنك المركزي " بعد تخفيف القيود خلال شهري فبراير ومارس، انتعش النشاط الاقتصادي تدريجيا" ولكن حذر من أن "استمرار إغلاق الحدود الدولية والقيود المفروضة على التحرك بين الولايات يؤثر على النشاط الاقتصادي".

وتوقع البنك أن يكون تأثير إجراءات الاغلاق المقبلة " أقل حدة من تأثيرات عام 2020" عندما انكمش إجمالي الناتج المحلي بنسبة 17% خلال الربع الثاني.

كان رئيس الوزراء الماليزي محيي الدين ياسين قد أعلن أمس الاثنين فرض إجراءات إغلاق ثالثة لمدة شهر ابتداء من غدًا الأربعاء، قبل بدء عطلة عيد الفطر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: