أخبار

وكيلة الشيوخ تؤكد أهمية المشروعات الجديدة التى افتتحت بقناة السويس اليوم

11-5-2021 | 16:03

النائبة فيبي فوزي وكيل مجلس الشيوخ

أشادت فيبي فوزي وكيلة مجلس الشيوخ بافتتاح الرئيس السيسي لعدد من المشروعات العملاقة التي تنفذها هيئة قناة السويس اليوم الثلاثاء، التي يأتي بعضها تعبيرًا عن المسئولية الاجتماعية للهيئة تجاه محافظات إقليم القناة، وهي المسئولية التي تضطلع بها قناة السويس منذ إنشائها قبل أكثر من مائة وخمسين سنة والتي أخذت أبعادًا أعمق وأكثر استهدافًا بقيادة الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس.


وأكدت أن رؤية الرئيس للدور المحوري الذي تقوم به قناة السويس كأقصر طريق بين الشرق والغرب وأهم ممر ملاحي عالمي وهمزة الوصل بين منابع النفط ومناطق توزيعه وبين مواقع الإنتاج وأسواقها، هي رؤية تتبلور في العديد من المشروعات التي تستهدف تحقيق أقصى استفادة ممكنة من وجود هذا المرفق العالمي كأحد مصادر الثروة القومية لمصر، وقد تجسد ذلك منذ اليوم الأول لتوليه المسئولية عبر مبادرة إنشاء قناة السويس الجديدة وأحياء المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بشكل يجعلها قاطرة الاقتصاد الوطني ومركز جذب للاستثمارات من كافة أنحاء العالم، فضلا عن توطين التكنولوجيا الحديثة وزيادة الإنتاج سواء لسد احتياجات السوق المحلية أو التصدير، وقبل كل ذلك خلق الآلاف من فرص العمل للشباب وهو الهم الأول الذي تستهدفه كافة جهود التنمية.

وقالت: إن مصر في عهد الجمهورية الثانية جمهورية الثلاثين من يونيو أصبحت تعي جيدا مصادر قوتها و تخطط بعلم ودأب لتعظيم الاستفادة منها، وهي تملك رؤية متكاملة للتنمية المستدامة التي تأخذ في اعتبارها الحاضر ولا تغفل المستقبل، وتضع بناء الإنسان المصري جنبا إلى جنب إنشاء المشروعات وتعزيز البنية التحتية وتحسين مستوى الخدمات العامة.

وأشارت إلى أن الإنسان هو هدف هذه التنمية كما أنه وسيلتها وأداة تحقيقها.

ووصفت تصريحات الرئيس السيسي اليوم حول سد النهضة بأنها رسالة طمأنة للشعب المصري تؤكد أن مصر تعرف كيف تحافظ على حقوقها المائية و لديها من الوسائل ما يمكنها من ذلك.

كما وصفت زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لهيئة قناة السويس وافتتاح وتفقد العديد من المشروعات العملاقة كأجمل هدية لمواطني الإسماعيلية وكافة مدن القناة في عيد الفطر المبارك.

واختتمت تصريحاتها بأن مصر في عهد الرئيس السيسي تسيرعلى طريق الإنجاز بخطى ثابتة مشيرة الى ان الرئيس يأبى أن يضيع يومًا واحدًا من عمر مصر دون إضافة جديد. وهو ما تجسد اليوم فى محافظة الإسماعيلية التى شهدت مجموعة من المشروعات الكبرى.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة