محافظات

كنيسة القديسين في الإسكندرية تعلق الصلوات للحد من انتشار "كورونا" وتعلن عن 5 قرارات عاجلة

11-5-2021 | 13:56

تعليق الصلاة بكنيسة القديسين في الإسكندرية

الإسكندرية - محمد عبد الغني

وافق الأنبا بافلي أسقف عام قطاع المنتزه بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، على تعليق الصلوات بكنيسة القديسين "مارمرقس الرسول والبابا بطرس خاتم الشهداء" بمنطقة سيدي بشر، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19".


ووفقا لبيان صادر عن كنيسة القديسين، تقرر بإجماع آراء كهنة الكنيسة تعليق جميع الصلوات بدءا من اليوم وحتى نهاية مايو الجاري، على أن يجري تقييم الموقف في نهاية المدة المحددة.

وتضمن البيان 5 قرارات أخرى وهي تصلي الكنيسة قداس واحد يوم الأحد من كل أسبوع بحضور آباء ومعلم فقط، يستمر طقس المعمودية بواقع معمودية واحـدة فـقـط يوم الأحد وعلى أن يجري الترتيب مسبقا مع مكتب الخدمة.

وأشار البيان إلى أن صلوات الإكليل تصلى بحضور كاهن واحد و 40 فـرد على الأكثر مع مراعاة التباعد وارتداء الكمامة بكامل الالتزام دون استثناء، فيما تصلى صلـوات الجناز بحضور كاهن واحـد ويقتصر الحضور علي أهل المنتقل فقط- بحسب البيان.

واعتذرت الكنيسـة عـن استقبال أي رحـلات خـلال الفترة الحالية دون أي استثناءات- أصدرت كنيسة الشهيد مارجرجس بسبورتنج قرارا مماثلا بمنع الرحلات.

وأضافت كنيسة القديسين أن تلك القرارات تأتي نظرا لما وصفته بالوضع الصحي والوبائي الصعب وتزايد الإصابات بصورة مفزعة- كما جاء في البيان- فضلا عن عدم التزام البعض بالإجراءات الاحترازية وحضور الصلوات رغم إصابتهم أو ظهور أعراض مرضية عليهم.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة