مادة إعلانية

دخل الفلاحين الصينيين في ازدياد مستمر

11-5-2021 | 12:52

8 مايو مقاطعة تشجيانغ، يقوم العمال بحصاد الطماطم الصغيرة

صحيفة الشعب اليومية الصينية

في مزرعة شيانغياو بقرية سونتشوانغ، بلدة قواندو، محافظة تشونغمو في مقاطعة خنان، يقوم القرويون بسقي وقطف الخضار في الدفيئة. قال ليو جيانيو، أحد القرويين: "يمكنني العمل وتعلم التكنولوجيا في مكان قريب، كما يمكنني الحصول على أرباح من خلال حصص الأرض، ويمكن من كسب 50000 إلى 60000 يوان سنويًا!". اليوم، أصبحت المزرعة قاعدة مهمة لإنتاج الخضروات في مدينة تشنغتشو، حيث تستوعب أكثر من 400 عامل ريفي.


وفقًا للبيانات الصادرة عن المكتب الوطني للإحصاء، بلغ نصيب الفرد من الدخل المتاح لسكان الريف في الصين 5398 يوانًا خلال الربع الأول من عام 2021، بزيادة حقيقية قدرها 16.3٪ بعد خصم عوامل السعر. إن أداء الاقتصاد الزراعي والريفي جيد للغاية، حيث بلغت القيمة المضافة للصناعة الأولية 1133.2 مليار يوان، بزيادة سنوية قدرها 8.1٪.

"إن إمكانات التنمية الريفية كبيرة، وقرار العودة إلى مسقط الرأس لبدء عمل تجاري هو قرار صحيح!"، عاد سون تشونغ لينغ، الذي عمل في الخارج لسنوات عديدة، إلى مسقط رأسه لبناء مزرعة شيانغياو وإنشاء تعاونية مساهمة للأراضي في قرية سونتشوانغ. قال سون تشونغ لينغ، الذي كانت لديه ثقة كبيرة في مستقبل المنطقة:"تم القيام بتشكيل مجتمع مشترك، وتم تركيز خبراء زراعيين في القرية للقيام بالتدريب، وانشغلت القرية بالصناعات!"

قال يي شينغ تشينغ، مدير إدارة البحوث الاقتصادية الريفية بمركز أبحاث التنمية التابع لمجلس الدولة، إنه في المتوسط، يمكن لكل مشروع ابتكار ريادي بالنسبة للعائدين إلى مسقط الرأس أن يستوعب 6.3 شخص في وظائف مستقرة و 17.3 شخصًا في وظائف مرنة. وقد عاد أكثر من 19 مليون شخص إلى مسقط رأسهم وتمكنوا من تحقيق فرص عمل محلية.

زاد العديد من المزارعين من دخلهم من خلال الاعتماد على الابتكار العلمي والتكنولوجي لتحويل أساليب الإنتاج الزراعي. في أرض بلدة تشينغييهو، محافظة شويانغ، في مقاطعة جيانغسو، قامت 30 طائرة بدون طيار بعمليات حماية النباتات في حقل قمح تبلغ مساحته 13000 مو (1 هكتار=15 مو) تابع لتنغ يونفي أحد أكبر مزارعي الحبوب. وبفضل استخدام التكنولوجيا لزراعة الحبوب، بلغ صافي الدخل لكل مو أكثر من 500 يوان العام الماضي، وبلغ إجمالي الدخل أكثر من 6 ملايين يوان.

مع تطور الزراعة الخضراء، حلت الأسمدة العضوية محل الأسمدة الكيماوية، واستفاد تشانغ جيان، وهو أحد مزارعي الخوخ الكبار في بلدة وانغجي، محافظة سييانغ، مقاطعة جيانغسو، من المبيدات الحشرية البديلة للتحكم المادي مثل ألواح الحشرات اللزجة ومصابيح المبيدات الحشرية.وبعد الحصول على شهادة المنتج الأخضر، دخلت كميات الخوخ الطازج التي ينتجها تشانغ جيان إلى محلات السوبر ماركت الرئيسية في شنغهاي. صندوق الهدايا المكون من 6 قطع من الخوخ بسعر 88 يوان للصندوق، وتستمر الطلبات. "الزراعة الخضراء هي علامتنا الذهبية، التي تدفع الخوخ إلى الارتفاع في القيمة."

مع تحسن مستويات المعيشة، أصبح لدى الصينيين طلب قوي على المنتجات الخضراء عالية الجودة. يُذكر أنه في الربع الأول، استقر معدل النجاح في مراقبة جودة المنتجات الزراعية والسلامة الروتينية في الصين عند أكثر من 97 ٪، وبلغ العدد التراكمي للمنتجات الزراعية الخضراء والعضوية 53800. قال تسنغ يانده، مدير إدارة التخطيط التنموي بوزارة الزراعة والشؤون الريفية، إنه من أجل تلبية احتياجات ترقيات الاستهلاك، فإن المستقبل سيعزز التنمية الزراعية الخضراء على مستوى أعلى وفي مجال أعمق.

تنتج البيئة الجيدة منتجات جيدة، ويمكن أن تتحول المناظر الطبيعية الجيدة إلى مشهد مال جيد. في حديقة هوانغماويا الزراعية الحديثة في محافظة تسانغشي بمقاطعة سيتشوان، يزور كل يوم ما يقرب من 10000 سائح زهور الربيع. "هناك 86 منزلاً وفندقًا في البلدة وكلها ممتلئة كل يوم." يستقبل دوان يونغشي، أحد القرويين من قرية جونتشاي، أكثر من 200 سائح يوميًا. "عاد ابني وزوجة ابني اللذين كانا يعملان في الخارج إلى هنا، وقد أحسا بسعادة كبيرة."

لعب التطور السريع للزراعة الترفيهية دورًا في توسيع الوظائف المتعددة للريف وتوسيع مساحة الكفاءة الصناعية ذات القيمة المضافة. في عام 2020، حققت الزراعة الترفيهية في الصين دخلاً تشغيليًا قدره 600 مليار يوان. هذا العام، سيتم بناء 150 منطقة جذب سياحي للسياحة الترفيهية الريفية، وسيتم بناء 200 قرية ترفيهية جميلة في الصين.

ضخت التنمية عالية الجودة للزراعة حيوية جديدة في الريف وجلبت زخما جديدا لدخل المزارعين. قال تشانغ هونغ يو، نائب عميد معهد البحوث الريفية الصيني بجامعة تسينغهوا، إنه من خلال الإصرار على إعطاء الأولوية للبيئة وتعزيز التنمية عالية الجودة، يتمتع المزارعون بقدرة أكبر على التحمل لزيادة الدخل.


12 أبريل مقاطعة آنهوي، الطائرات بدون طيار لحماية النبات


18 مارس السياح و مشاهدة الزهور مقاطعة جيانغشي


25 مارس ريف فوشان، مقاطعة تشجيانغ

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة