Close ad

الرئيس السيسي يتفقد كراكة مهاب مميش ورفع العلم المصرى فوقها

11-5-2021 | 12:29
الرئيس السيسي يتفقد كراكة مهاب مميش ورفع العلم المصرى فوقهاالكراكة مهاب مميش
وسام عبد العليم

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، كراكة مهاب مميش، وتم رفع العلم المصرى فوق الكراكة.

موضوعات مقترحة

وصافح الرئيس السيسي الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس السابق.

واستمع الرئيس السيسي لشرح مفصل حول الكراكة التى تعد أكبر وأحدث كراكات الشرق الأوسط وإفريقيا، وبانضمامها لأسطول كراكات الهيئة تحدث الإضافة التي من شأنها إحداث نقلة نوعية في قناة السويس من حيث تنفيذ أعمال التكريك داخل المجرى الملاحي، والمشاركة في تنفيذ العديد من المشروعات القومية العملاقة داخل وخارج مصر.

تسهم الكراكة في تطوير الأسطول البحري للهيئة وتعد إضافة قوية لأسطول كراكات الهيئة لكونها تنتمي للفئة الأولى بين الكراكات على مستوى العالم، المزودة بأحدث أنظمة التحكم والأمان طبقًا للاشتراطات ومواصفات هيئات الإشراف والتصنيف الدولية.

تتمتع الكراكة "مهاب مميش" بمواصفات خاصة، حيث يبلغ طولها الكلي ١٤٧,٤ متر، وعرضها ٢٣ مترًا، بعمق ٧.٧ متر، وغاطس ٥.٥ متر، وإنتاجية تبلغ ٣٦٠٠ متر مكعب من الرمال/ ساعة على طول ٤ كيلو مترات، مع القدرة على التعامل مع كافة أنواع التربة، بما فيها الصخرية.

ترجع الأهمية الشديدة للكراكة مهاب مميش لدورها في الحفاظ على كفاءة وأمان المجرى الملاحي، ولاسيما أن أسطول الكراكات يتطلب عملية تحديث مستمرة للحفاظ على قدرته الحيوية في إجراء عمليات الصيانة والتطوير اللازمة.

ستلعب دورًا هامًا في الحفاظ على حيوية المجرى الملاحي وتعزيز ريادته للممرات البحرية على الصعيد العالمي، حيث تم تنفيذها بكفاءة متناهية وفقًا لأحدث المعايير العالمية.

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي عددا من مشروعات هيئة قناة السويس وتفقدها بالإسماعيلية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: