سوشيال ميديا وفضائيات

قصص الأنبياء.. أول مسلسل صلصال في الوطن العربي | فيديو

11-5-2021 | 12:37

مسلسل قصص الأنبياء

سارة إمبابي

كان الصلصال هو الشكل الجديد الذي جذب أطفال التسعينيات لمشاهدة مسلسل قصص الأنبياء بعد اختفاء الدراما الدينية، حيث طرحت الدكتورة زينب زمزم الفكرة وتحمس لها التليفزيون المصري وتم إنتاج المسلسل الذي روى أجزاء من قصص الأنبياء وعُرض عام 1998م.

وكان المسلسل الأول الذي يستخدم الصلصال في الوطن العربي، وحصلت كاتبة المسلسل الكرتوني لينا كيلاني على الجائزة الذهبية لمهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون، ونالت دكتورة زينب زمزم العديد من الجوائز على إخراج هذا العمل الذي تفردت وقدمته للأطفال.

وتمت مراجعة المسلسل بمعرفة إدارة البحوث والتأليف والترجمة بالأزهر الشريف وشارك في الأداء الصوتي عدد من النجوم منهم أشرف عبدالغفور وسميرة عبدالعزيز وسمير حسني وليلى حمادة وفاروق نجيب والممثل القدير محمد السبع، وكان محمد إسماعيل المخرج الإذاعي للعمل، وكانت مقدمة المسلسل مميزة للأذان ولم يخلُ بيت مصري منها، فكتب المقدمة سيد شوقي وكانت ألحان وغناء الفنان طارق فؤاد وصمم شخصيات الصلصال يوسف محمود الذي صمم شخصيات صلصالية لخمسة مسلسلات أخرى أخرجتها الدكتورة زينب زمزم.

جاء ذلك خلال عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، تقريرا تليفزيونيا بعنوان "قصص الأنبياء.. أول مسلسل صلصال في الوطن العربي".


برنامج صباح الخير يامصر

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة