محافظات

محافظ أسيوط يتفقد أعمال تطهير دور العبادة ومحطات الأتوبيس والبنوك | صور

11-5-2021 | 11:05

اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط فى إحدى الكنائس

أسيوط- إسلام رضوان

تفقد اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، أعمال تطهير دور العبادة ومحطات الأتوبيس والبنوك وماكينات الصرافة ضمن عمليات التعقيم الشاملة، التي تقوم بها المحافظة للمنشآت الخدمية والمرافق الحيوية، التي يتردد عليها أكبر عدد من المواطنين بشكل يومي للحد من انتشار فيروس كورونا.


وشهد محافظ أسيوط إجراءات تطهير مسجد ناصر بحي شرق مدينة أسيوط، يرافقه الدكتور عاصم قبيصي، وكيل وزارة الأوقاف، حيث شملت أعمال التطهير واجهة المسجد والأرضيات والحوائط والأبواب والمقابض، موجهًا مسئولي الأوقاف باستمرار أعمال التطهير لكافة المساجد يوميًا على مستوى المحافظة، التي يبلغ عددها 4085 مسجدًا وتكثيف الحملات استعدادا لعيد الفطر المبارك.

كما حرص المحافظ على تطهير كنيسة الأقباط الأرثوذوكس المجاورة للمسجد، حيث تم تطهير مداخل ومخارج الكنيسة وأماكن القداسات وإقامة الصلوات والمقاعد، ووجه بضرورة الالتزام بتكثيف التوعية بالإجراءات الوقائية، وارتداء الكمامات والحافظ على المسافات ومنع التجمعات للحفاظ على سلامة الجميع.

وتفقد أعمال تطهير محطة أتوبيس الوجه القبلي بميدان المحطة بحي غرب، حيث تم تطهير مداخل ومخارج محطة الأتوبيس ومقاعد الانتظار وشبابيك حجر التذاكر والأتوبيسات من الخارج والداخل لوقاية المترددين والمسافرين من فيروس كورونا.

وأكد أن المحافظ، تطوع كافة إمكاناتها لتنفيذ أعمال التطهير بشكل يومي لمختلف المرافق الحيوية والمنشآت الخدمية والدينية وكافة المباني الحكومية والشوارع والميادين ومكاتب البريد والبنوك وتوقم بالتنسيق مع كافة الجهات لتحقيق أعلى معدلات من التطهير والتعقيم كإجراء احترازي لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد وتقليل فرصة العدوى حرصًا على سلامة المواطنين تماشياً مع الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الدولة للحد من انتشار الفيروس.


أعمال التعقيم


أعمال التعقيم


أعمال التعقيم


أعمال التعقيم

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة