رياضة

«كفيتوفا» تتأهل للدور الثاني ببطولة روما للأساتذة على حساب «لينيت»

10-5-2021 | 23:11

بترا كفيتوفا

الألمانية

استعادت نجمة التنس التشيكية بترا كفيتوفا توازنها بعد بداية متواضعة وتغلبت على ماجدا لينيت 1 / 6 و6 / صفر و6 / 2 اليوم الإثنين، في الدور الأول لبطولة روما لتنس الأساتذة.

واحتاجت لينيت إلى 31 دقيقة لحسم المجموعة الأولى لكن كفيتوفا المصنفة العاشرة على العالم قلبت الموازين لصالحها وانتزعت بطاقة التأهل للدور الثاني.

وتلتقي كفيتوفا، الحائزة على لقبين في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى، في الدور الثاني، الروسية فيرا زفوناريفا التي تأهلت على حساب كريستينا ماكهيل.

وقالت كفيتوفا المصنفة 11 للبطولة: "قدمت بداية سيئة للغاية في المجموعة الأولى. كنت أهدر كل شيء تقريبا. والكرة كانت ترتد في كل الاتجاهات أيضا على الملعب، فالأجواء كانت عاصفة شيئا ما. وكان علي التأقلم مع كل شيء".

وأضافت: "مع بداية المجموعة الثانية بدأت الحفاظ على إرسالي وكسر إرسالها، وأعتقد أن منذ بدايتها كانت الأمور أفضل بكثير".

كذلك صعدت البولندية ايجا شفيونتيك حاملة لقب فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) عندما انسحبت أمامها أليسون ريسك، وذلك لدى تقدم شفيونتيك 5 / 4 في المجموعة الأولى، بسبب تجدد الإصابة في القدم اليسرى.

وتلتقي شفيونتيك في الدور الثاني الفائزة في مباراة الدور الأول بين سلون ستيفنز وماديسون كيز.

كذلك صعدت الأمريكية كوكو جوف للدور الثاني بالفوز على يوليا بوتنتسيفا 7 / 5 و4 / 6 و6 / 4 وستلتقي في المباراة المقبلة، ماريا ساكاري المصنفة 17 للبطولة والتي تأهلت بالفوز على بولونا هيركوج 7 / 6 (8 / 6) و3 / 6 و6 / 2.

وتغلبت أماندا أنيسيموفا على وانج كيانج 7 / 5 و6 / 3 لتلتقي في الدور الثاني أماندا أنيسيموفا المتوجة بلقب البطولة مرتين.

كذلك شهدت منافسات الدور الأول اليوم فوز جيسي بيجولا وجينيفر برادي وبترا مارتيتش.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة