حـوادث

"الاختيار 2".. الرائد ماجد عبدالرازق.. حكاية بطل استشهد بعد ولادة ابنته بأسبوع

10-5-2021 | 23:08

الرائد ماجد عبد الرازق

مصطفى عيد زكي

تناولت الحلقة رقم 28 من مسلسل "الاختيار 2"، استشهاد الرائد ماجد عبدالرازق، معاون مباحث النزهة، على يد مجموعة إرهابية عام 2019، أثناء تفقده الحالة الأمنية بدائرة القسم بمحافظة القاهرة.


وأعلنت وزارة الداخلية يوم 7 أبريل 2019، استشهاد الرائد ماجد عبدالرازق، أثناء تفقده والقوة المرافقة له من مباحث قسم شرطة النزهة لملاحظة الحالة بدائرة القسم، حيث لاحظوا توقف إحدى السيارات سوداء اللون تحمل لوحات معدنية بيضاء اللون "مدونة بخط اليد" بشارع طه حسين، يستقلها 4 أشخاص مجهولين، وحال توجههم لاستبيان الأمر وفحصهم، بادر قائد السيارة بالترجل منها وإطلاق أعيرة نارية تجاههم من بندقية آلية كانت بحوزته.

وجاءت واقعة استشهاد "ماجد"، بعد 7 أيام فقط من ولادة طفلته الوحيدة "ليلى"، وكان الشهيد قد حدد يوم الخميس 11 أبريل 2019 موعدًا لعقيقة مولودته، لكن جاءت واقعة استشهاده برصاص الغدر، لتتبدل بسببها الدنيا من مظاهر الفرح والمباركات وابتسامات الأمل، إلى نحيب البكاء وكلمات العزاء، التي تأتي مصاحبة لملابس الحداد السوداء.

والشهيد الرائد ماجد عبدالرازق تخرج في كلية الشرطة عام 2013، والتحق بقسم شرطة عين شمس "معاون مباحث".

وفي عام 2017 تزوج "ماجد" بابنة الشهيد العميد وائل طاحون، مفتش الأمن العام بإدارة البحث الجنائي، الذي استشهد في 21 أبريل 2015، بطلقات إرهابيين، أثناء خروجه من منزله بحي النعام بالمطرية.

وفي احتفالية عيد الشرطة رقم 68، كان الظهور الأبرز لزوجة الشهيد ماجد عبدالرازق مع والدتها وطفلتها "ليلى"، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وخلال الاحتفال روى الفنانان أمير كرارة ومحمود حافظ، قصة أسرة الشهيدين، وقدما للحضور والمشاهدين عاطف وائل طاحون، الطالب بكلية الشرطة، الذي أكد عزمه على استكمال مسيرة الشهيدين مع زملائه من طلبة الكلية.

مسلسل "الاختيار 2" تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكي، إياد نصار، بشرى، إنجي المقدم، أسماء أبواليزيد، طارق صبري، هادي الجيار، إسلام جمال، أحمد داش، محمد علاء، سامح الصريطى، عمر الشناوى، محمد جمعة، سلوى عثمان، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبداللطيف وعدد من الفنانين الشباب.

ويشارك في حلقات المسلسل عدد كبير من ضيوف الشرف من أبرزهم أحمد فهمى، أشرف عبدالباقي، نضال الشافعي، محمد فراج، هشام جمال، بيومي فؤاد، مصطفى أبوسريع، علي الطيب، محمد محمود عبدالعزيز، أحمد حلاوة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة