محافظات

رئيسة قرية تستقل "اللودر" وتقود حملة لإزالة العشوائيات بشوارع ناصر الثورة بالوادي الجديد |صور

10-5-2021 | 23:09

ليلى غوينم، رئيسة قرى ناصر الثورة بمركز الخارجة

الوادى الجديد -خالد قريش

قادت ليلى غوينم، رئيسة قرى ناصر الثورة بمركز الخارجة أمس، حملة لمواجهة العشوائيات ومتابعة أعمال التطوير التي تطول عددا كبيرا من القرى بالوادي الجديد، طبقا للمبادرة الرئاسية لتطوير القرى وتوفير الحياة الآمنة وسكانها. 

ورصدت عدسة "بوابة الأهرام"، قيام رئيسة القرية باستقلال اللودر لتطوير شارع الأهرام ببلدة ناصر، وتوجيه معاونيها من العمل التنفيذي لمختلف الأعمال.

وقالت ليلى، إنها سيدة مصرية كغيرها من السيدات تحب بلدها العزيزة مصر وتبذل قصارى جهدها، خاصة بعد اختيار محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، لها كرئيس ببلدة ناصر الثورة منذ عامين وتجديد الثقة لها مرة أخرى الأسبوع الماضى، وتشير، إلى أنها تعمل على مدار الـ ٢٤ ساعة لخدمة سكان بلدها، خاصة وهى من أبناء البلدة التى تقودها، مؤكدة أن رقم هاتفها مع جميع أهل القرية، وهم في تواصل دائم معها عند حدوث أيها مشكلة.

وأكدت أنها لعبت دورا كبيرا في تشجير مختلف شوارع وميادين البلدة، وتطويرها.

ووجهت الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى، لتعظيم دور المرأة المصرية ومساندتها، مشيرة إلى أنه سعيدة بعملها بالرغم من الصعوبات التي تواجهها في العمل.

وتثمن ليلى جهود محافظ الوادى الجديد فى الاهتمام بالمرأة الواحاتية وتقلدها مختلف المواقع فى العمل التنفيذى، كما تؤكد على دور المهندس مجدى الطماوى، رئيس مركز الخارجة، الذى يقدم كل عون للارتقاء بدور المرأة كمسئولة فى اليومى التنفيذى.

وفى هذا الصدد، أكد سعد عوض، من أبناء ناصر الثورة، أنه رغم التقاليد التى تكبل دور المرأة فى المجتمع الواحاتى، لكن السيدة ليلى تضيف يوميا أعمال جديدة لناصر الثورة وهى تتعامل مع المواطنين كأخت وابنة بلد وليست كرئيسة وهى تلقى كل احترام وتقدير من كافة السكان، وأهالى البلد يتبادلون نفس الشعور ودائمين مساندتها فى العمل.

يذكر أن المرأة فى الوادى الجديد، ليست وليدة اليوم فى العمل التنفيذى والشعبى، فكانت أول امرأة مصرية تجلس تحت قبة الشورى بالانتخاب الحر المباشر، وكانت عضو مجلس الشعب ثم مجلس النواب، وكانت عضو فى المجالس الشعبية بمختلف مستوياتها، إلى أن وصلت حاليا لمنصب نائب المحافظ وكانت رئيس مركز ومدينة ورؤساء مصالح حكومية كبيرة.


رئيسة القرية تستقل "اللودر"

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة