اقتصاد

تضخم أسعار المستهلكين بمصر يتراجع على أساس سنوي إلى 3.3% في أبريل

10-5-2021 | 22:52

عملات

كشف البنك المركزي المصري عن انخفاض معدل التضخم الأساسي، خلال أبريل الماضي، على أساس سنوي ليصل إلى 3.3%، مقابل 3.7% في مارس السابق عليه.


والتضخم الأساسي هو معدل التضخم باستثناء السلع ذات الأسعار المتقلبة مثل الخضر والفاكهة ويعتمد عليه البنك المركزي في اتخاذ قرار الفائدة.

وقال البنك، في البيان الشهري، اليوم الإثنين، إن الرقم القياسي الأساسي لأسعار المستهلكين سجل معدلًا شهريًّا بلغ 0.7% في أبريل 2021، مقابل معدل بلغ 1% في الشهر نفسه من العام الماضي، ومعدلًا شهريًّا بلغ 0.5% في مارس 2021.

وكشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، صباح اليوم، عن تراجع المعدل السنوي للتضخم العام في شهر أبريل الماضي إلى 4.1% من مستوى 4.5% في الشهر السابق عليه.

وأوضح المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن الرقم القياسي لأسعار المستهلكين للحضر سجل معدلًا شهريًّا بلغ 0.9% في أبريل الماضي، مقابل معدل بلغ 1.3% في الشهر نفسه من العام الماضي، ومعدلًا شهريًّا بلغ 0.6% في مارس 2021.

وتعد معدلات التضخم الحالية مفيدة في توقع سياسة البنك المركزي تجاه أسعار الفائدة، حيث إنه من المعروف، أن رفع أسعار الفائدة يؤدي نظريا إلى خفض التضخم والعكس.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة