عرب وعالم

وزير الخارجية الجزائري يبحث هاتفيًا مع أبو الغيط تحضيرات الدورة الطارئة للجامعة العربية

10-5-2021 | 19:41

وزير الشئون الخارجية الجزائري صبري بوقدوم

أ ش أ

بحث وزير الشئون الخارجية الجزائري صبري بوقدوم، اليوم الإثنين، محادثات هاتفية مع أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، تحسبا للدورة الطارئة لمجلس جامعة الدول العربية التي ستخصص لبحث التحرك العربي لمواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة.


وقال بوقدوم، في تغريدة على حسابه بموقع تويتر للتواصل الاجتماعي، إنه "تحضيرًا للدورة الطارئة لمجلس جامعة الدول العربية التي ستخصص لبحث التحرك العربي لمواجهة جرائم الاحتلال في القدس المحتلة، أكدت مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أخي أحمد أبو الغيظ ضرورة بعث روح التضامن العربي الاسلامي لنصرة إخواننا الفلسطينيين وحفظ مقدساتنا الدينية".

وكانت الجزائر، قد أدانت أمس الأحد، بأشد العبارات الاعتداءات العنصرية والمتطرفة للاحتلال الاسرائيلي على الفلسطينيين في القدس المحتلة، ومنعهم من أداء شعائرهم الدينية في المسجد الأقصى في انتهاك فاضح لقرارات الشرعية الدولية.

وأكدت الجزائر تضامنها الكامل ووقوفها الدائم إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله البطولي ضد الاحتلال الإسرائيلي، مجددة موقفها الثابت والراسخ لدعم القضية الفلسطينية حتى استرجاع الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة، وغير القابلة للتصرف وفي مقدمتها حقه في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
 

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة