محافظات

تفاصيل 4 برامج للمنح الدراسية بالجامعة اليابانية بالإسكندرية

10-5-2021 | 16:50

الدكتور أحمد الجوهري رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا

الإسكندرية – محمد عبد الغني:

أعلن الدكتور أحمد الجوهري، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا ببرج العرب، اليوم الإثنين، عن وضع برنامج للمنح الدراسية بالجامعة، لجذب الطلاب المتميزين وذوي التفوق العلمي والرياضي والتربوي.


وقال الجوهري، في بيان صادر عن الجامعة، إن برنامج المنح يهدف لإعداد جيل من الخريجين يكونوا قدوة وقادة للمجتمع في المستقبل من خلال تقديم أعلى مستويات التعليم وكوادر علمية تشارك في مسيرة البناء والتنمية.

وأوضح أن برنامج المنح يتضمن منحا للتفوق الأكاديمي للطلاب المتفوقين دراسيا في مرحلة الثانوية العامة، تحسب بناءً على نسبة متساوية "50% : 50%" من مجموع الطالب في الثانوية العامة المصرية - دون الشهادات المناظرة- ودرجات امتحان القبول بالجامعة على ألا يقل هذا المتوسط عن 90 %.

وأشار إلى أن منح التفوق الأكاديمي تتضمن أيضا منحا للمحافظات، إذ يمنح أعلى طالبين في متوسط نسب مجموعي الثانوية العامة وامتحان القبول بالجامعة من كل محافظة من محافظات مصر منحة تفوق تساوي الإعفاء من 75% من المصروفات الدراسية "غير شاملة الإقامة والتغذية".

وأضاف الجوهري أن الجامعة تقدم خمس منح تفوق أخرى للطلاب من محافظتي الوادي الجديد وشمال سيناء، فضلا عن منح الطلاب المتفوقين نسب تخفيض على المصاريف الدراسية.

وكشف رئيس الجامعة المصرية اليابانية عن منح مخصصة لطلاب الجامعة من أبناء شهداء الجيش والشرطة، إذ يحصلون على إعفاء 100% من المصروفات الدراسية والإقامة والتغذية عند التحاقهم بالجامعة.

الجدير بالذكر، أن الجامعة المصرية اليابانية، هي جامعة حكومية تتبع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، افتتحها الرئيس السيسي العام الماضي بشراكة مع دولة اليابان.
 

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة