محافظات

جامعة المنصورة تُمول 60 مقترحا لطلاب الماجستير والدكتوراه.. تعرف على المجالات المتاحة

10-5-2021 | 16:42

جامعة المنصورة

الدقهلية - منى باشا

أعلن قطاع الدراسات العليا والبحوث الإعلان بجامعة المنصورة، إتاحة 60 منحة لتمويل مقترحات طلاب الدراسات العليا بجامعة المنصورة ماجستير، ودكتوراه، بإجمالي تمويل 1500000 جنيه بحد أقصى 25 ألف جنيه، للمقترح الواحد.


وأوضح بيان الجامعة، الصادر اليوم الإثنين، أن المجالات المتاحة (20 مقترحا للصحة-10 مقترحات للطاقة-6 مقترحات للمياه-5 مقترحات للذكاء الاصطناعي-7 مقترحات للزراعة والري-12 مقترحا للعلوم الإنسانية).

وأورد البيان شروط التقدم منها أن يكون التسجيل في جامعة المنصورة هيئة معاونة أو مسجل من الخارج، وألا يكون قد مر على التسجيل أكثر من سنة أو لم يسجل بعد، وألا يكون قد تم تمويله من أي جهة أخرى مع تقديم إقرار بذلك، وألا تتعدي نسبة التشابه العلمي للمقترح 30%، ويتم ملء استمارة المقترح عربي وإنجليزي، والتقديم إلكترونيا.


وأضاف البيان أن عناصر التفضيل تشمل الأصالة والابتكار، والتقدير في الدرجة الجامعية الأولى، ومطابقة المقترح لرؤية مصر 2030، والإنتاج العلمي للطالب إن وجد، والإنتاج العلمي للجنة الإشراف، وفي حالة تساوي درجات المقترح تتم المفاضلة في الأقل في التمويل.

وتشمل بنود الصرف 40% مع توقيع العقد، و40% عند إجازة التقرير الفني الأول، و20% مكافأة للطالب عند إجازة التقرير الفني النهائي، على أن يكون آخر موعد لتلقي المقترحات يوم الخميس ٢٠ مايو.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة