رياضة

الأهلي يواجه الزمالك في قمة الصراع على صدارة الدوري.. اليوم

10-5-2021 | 00:17

الأهلي والزمالك

راجح الممدوح

يلتقي قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك في القمة 122 مساء اليوم الإثنين الساعة التاسعة والنصف على إستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرون لبطولة الدوري الممتاز لكرة القدم هذا الموسم تحت شعار الصراع على صدارة المسابقة المحلية.


يدخل النادي الأهلي صاحب الأرض اللقاء بقيادة مدربه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني وهو في المركز الثاني برصيد ٤٠ نقطة ويتبقى له مباراتان مؤجلتان بسبب ارتباطات الفريق الإفريقية.

يعول المدرب الجنوب إفريقي على انطلاقات وسط الملعب المتمثل في السولية وأليو ديانج ومحمد مجدى أفشة وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر ومحمد شريف في الخط الهجومي.

حقق الأهلي الفوز في اللقاء السابق على حساب فريق الاتحاد السكندرى بهدفين مقابل هدف ويحتل المركز الثاني خلف نادي الزمالك المتصدر برصيد 44 نقطة.

في المقابل، يدخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك اللقاء وهو متربع على عرش الدوري الممتاز مع المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون الذي عاد مرة أخرى لقيادة الفارس الأبيض.

ويعتمد الخواجه الفرنسي على العديد من الأوراق الرابحة داخل صفوف القلعة البيضاء على رأسهم لاعبا الارتكاز طارق حامد وفرجاني ساسي وأمامهما الثلاثي أشرف بن شرقي وأحمد سيد زيزو ويوسف أوباما ومعهم الخطير صاحب الخبرة الطويلة محمود عبدالرازق شيكابالا وفي الخط الأمامي حميد أحداد.

ويأمل المدرب الفرنسي كارتيرون في الفوز على الأهلي بعد الخسارة في مباراة الدور الأول 18 إبريل الماضي بهدفين مقابل هدف وكذلك خسارة نهائي دوري أبطال أفريقيا النسخة الأخيرة.

صراع القمة 122 بين الأهلي والزمالك من أجل الصدارة واحتلال قمة المسابقة المحلية بعد اشتعال المنافسة بين قطبي الكرة المصرية هذا الموسم على اللقب المحلي.

فوز الزمالك بالمباراة سيؤكد جدارته بصدارة الدوري الممتاز وسيبحث بها بعيدا للنقطة 47 بفارق 7 نقاط عن المارد الأحمر الذي يتبقى له مواجهتين مؤجلتين.

أما فوز الأهلي سيقربه بشدة من صدارة الدوري ليصبح رصيده 43 نقطة بفارق نقطة للأبيض ويتبقى نتائج مؤجلات الأحمر.

أما نتيجة التعادل فستمنح كلا الطرفين الأمل في الصراع على صدارة المسابقة وسيصبح الزمالك 45 نقطة أما الأهلي فسيصل للنقطة 41 وينتظر نتيجة المباراتين المؤجلتين.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة