حـوادث

الاختيار 2.. تعرف على قصة تفجيرات مسجد الاستقامة والدرب الأحمر

10-5-2021 | 00:10

مسلسل " الاختيار 2 "

مصطفى عيد زكي

استعرضت الحلقة رقم 27 من مسلسل الاختيار 2، التفجيرات التي وقعت في محيط مسجد الاستقامة والدرب الأحمر في فبراير 2019.


في 15 فبراير، أعلنت وزارة الداخلية إن عنصر من جماعة الإخوان الإرهابية قام بمحاولة استهداف قول أمني بعبوة بدائية الصنع، بمحيط مسجد الاستقامة بميدان الجيزة.

وأضافت في بيان لها: "قام على الفور خبراء المفرقعات من قوات الحماية المدنية، بإبطال مفعولها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية".

بفحص الكاميرات تبين أن الإرهابي استقل دراجة واتجه لمسجد الاستقامة، حيث غطى وجهه "بكمامة" لإخفاء هويته وحمل حقيبة ظهر تحوي المواد المفرقعة ثم زرعها بجوار المسجد وفر هاربا، وتبين أن اسمه الحسن عبدالله ويبلغ من العمر 37 سنة.

وفي 19 فبراير، أعلنت وزارة الداخلية، استشهاد فردين من قوات الشرطة وإصابة ثلاثة آخرين فى انفجار عبوة ناسفة خلال ضبط الإرهابى مرتكب واقعة وضع عبوة ناسفة أمام مسجد الاستقامة بالجيزة.

وأوضح بيان الداخلية أنه فى إطار جهود الوزارة للبحث عن مرتكب واقعة وضع عبوة ناسفة بدائية لاستهداف قول أمني أمام مسجد الاستقامة عقب صلاة الجمعة، 15 فبراير 2019، تم تتبع خط سير مرتكب الواقعة وتحديد مكان تواجده بحارة الدرديرى بالدرب الأحمر.

وقامت قوات الأمن بمحاصرة الإرهابي، وحال ضبطه والسيطرة عليه، انفجرت إحدى العبوات الناسفة التى كانت بحوزته، ما أسفر عن مصرع الإرهابى، واستشهاد أمين شرطة من الأمن الوطني، وآخر من مباحث القاهرة، بالإضافة إلى إصابة ضابط من الأمن الوطني، وآخر من مباحث القاهرة، وأحد ضباط الأمن العام.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة