محافظات

رفع حالة الطوارئ في مستشفيات الوادي الجديد لمواجهة الإجهاد الحراري

9-5-2021 | 22:22

محافظة الوادي الجديد

الوادى الجديد - خالد قريش

أعلنت مديرية الشئون الصحية بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الأحد، رفع حالة الاستعداد في مستشفيات المحافظة، والوحدات العلاجية، لاستقبال أي حالة طوارئ، نتيجة الارتفاع في درجات الحرارة.


وقال الدكتور أحمد محروس، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الوادي الجديد، إنه خلال موجات الطقس الحار التي تضرب البلاد، فإن الصائم يكون معرضا لبعض الأضرار الصحية الناجمة عن الحرارة المرتفعة، كـ"ضربة الشمس" وهي من أشد الأضرار الناتجة عن التعرض للحرارة الشديدة.

وأوضح أن من أعراض الإصابة بضربة الشمس، ارتفاع درجة حرارة الجسم إلى 40 درجة، جفاف الجلد، ضعف في وظائف الجهاز العصبي المركزي، متمثلا في الصداع والتهيج والدوخة والارتباك، أيضًا سرعة في ضربات القلب والتنفس السريع، وأحيانًا فقدان الوعي، ويمكن أن تكون قاتلة فهي تتطلب رعاية طبية عاجلة.

وأشار محروس، إلى أن هناك أعراضا تحدث نتيجة التعرض المفرط لدرجات الحرارة المرتفعة، وقلة تناول المياه خصوصا في أوقات الصيام، قد لا يتمكن الجسم من تنظيم درجة حرارته؛ نظرا لأن الحرارة الخارجية المكتسبة مرتفعة للغاية، وتتمثل أعراضها في ضيق في التنفس والشعور بالتعب والإعياء الشديد، والتعرق الكثير في الجسم والدوخة والزغللة، النزلات المعوية.

ولفت محروس، إلى ضرورة الابتعاد عن حرارة الشمس والهروب من الموجة الحارة قدر الإمكان، خاصة وقت الظهيرة، ومحاولة تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة، ومن الأفضل عدم خروج مرضى ضغط الدم والسكري والجيوب الأنفية والجهاز التنفسي، إلا للضرورة، خصوصًا في زمن كورونا.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة