ثقافة وفنون

أشرف مهدي: مشاركتي بثلاثة مسلسلات في رمضان أسهمت في تطوير مهارتي كممثل

9-5-2021 | 16:55

أشرف مهدي

سماح عبد السلام

يشارك الفنان والدكتور أشرف مهدي، الأستاذ بكلية الفنون الجميلة بثلاث مسلسلات رمضانية من خلال مسلسل لعبة نيوتن في دور عبد الله زوج أخت مؤنس (محمد فراج) مدير الماركت الخاص بالعائلة وصديق مؤنس منذ الطفولة، كما يقدم دور أبو قتادة في مسلسل القاهرة كابول، ذلك الشخص المنخرط في الجماعات المسلحة في كابول وهو في الأساس من شبرا ويعمل على زراعة وتجارة المخدرات.


ويشارك كذلك في مسلسل هجمة مرتدة في دور سمير رجل الأمن المتخفي في شخصية رجل الجماعة الذي قام باختطاف وتعذيب عبد الرحمن (علي قنديل).

حول هذه المشاركات وما تمثله له قال د. أشرف لـ"بوابة الأهرام" إن كل عمل يضيف لى الخبرة والمهارة وتطور الأدوات الخاصة بالممثل .. ولكن لعبة نيوتن أتاحت الكثير من الثبات الانفعالي والدقة في التفاصيل من خلال شخصية عبد الله . أما شخصية ابو قتادة فكانت ذات بعد فريد لا يعيبها الا إحساسي أنها تستحق وقت أطول للتعبير عن دواخلها.

يشُار إلى الفنان أشرف مهدي شارك بعدة أعمال سابقة منها مسلسل تحت السيطرة فى دور الشيخ يوسف، فيلم رأس السنة، مسلسل هذا المساء فى دور حامد و مسلسل الآنسة فرح

وحول عمله كفنان تشكيلى وأستاذ جامعى والرابط بينه وبين عملة كممثل يصف د. مهدي التدريس الجامعي ويقول: إنه يشبه بالاشتراك في عرض مسرحي يومي .. له كل مقومات المسرحية. فالمحاضرة تحتوي على الشرح والحكي والأداء والتنوع الصوتي والارتجال وكل هذا مغلف بإطار تمثيلي مبهر، وإذا خرجت المحاضرة بالنسبة لي عن هذا الإطار أصبحت مملة وغير مجدية.

و يتابع: الفن التشكيلي أيضا يحتوي على نفس الصراع الدرامي الموجود في التمثيل .. وأعتقد أن التنقل بين الثلاثة هو أكبر متعة بالنسبة لي.


أشرف المهدي


أشرف المهدي


أشرف المهدي

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة