محافظات

محافظ الفيوم تحصين 100 ألف رأس ماشية ضد "الجلد العقدي" و"جدري الأغنام" بالفيوم

9-5-2021 | 16:11

تحصين ماشية - أرشيفية

الفيوم-ميلاد يوسف:

قال الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، إنه تم تحصين 99 ألفا و885 رأس ماشية من الأبقار، والأغنام، والماعز، ضمن فعاليات الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرضي الجلد العقدي، وجدري الأغنام، التي انطلقت 3 أبريل الماضي، بجميع الوحدات البيطرية بقرى ومراكز المحافظة.


وأوضح الدكتور أيمن محمد عادل، مدير مديرية الطب البيطري بالفيوم، بحسب بيان صحفي، مساء اليوم الأحد، أن فعاليات الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرض الجلد العقدي، وجدري الأغنام، تستهدف تحصين 172 ألفاً و129 رأس ماشية من الأبقار والأغنام والماعز، منها 101 ألف و786 رأس ماشية من الأبقار ضد مرض الجلد العقدي، وتحصين 70 ألفاً و343 رأس أغنام، وماعز ضد مرض جدري الأغنام.

ولفت مدير المديرية، إلى أنه حتى اليوم تم الانتهاء من تحصين 74 ألفا و999 رأسا من الأبقار، و24 ألفا و886 رأسا من الأغنام والماعز، بإجمالي 99 ألفا و885 رأس من الماشية.

وأضاف مدير المديرية، أن الحملة مستمرة بعملها لحين تحقيق المستهدف منها، لافتاً إلى أن لجان الإرشاد البيطري، توعي المواطنين للإقبال على لجان التحصين المنتشرة بالقرى والتوابع على مستوى المحافظة، لتحصين ماشيتهم من خلال 92 وحدة بيطرية، حتى تحقق الحملة أهدافها المرجوة، بما يعود بالنفع على مربي الماشية، وصغار المزارعين، للحفاظ على الثروة الحيوانية، ووقايتها من الأمراض، وزيادة إنتاجيتها.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة