ثقافة وفنون

عماد زيادة لـ" بوابة الأهرام": أدين بالفضل لمحمد سامي.. ووجود أحمد السقا في لوكيشن "نسل الأغراب" كان يطمئنني

9-5-2021 | 16:52

عماد زيادة

مي عبدالله

أيام قليلة تفصلنا عن انتهاء الموسم الدرامي الأهم، وهو موسم دراما رمضان الذي شهد تنافس كبير بين 28 عمل درامي، وكعادة هذا الموسم المهم، نهايته ليست كبدايته، حيث يستطيع عدد من الفنانين أن يحصدوا إعجاب الجمهور بفضل أدائهم المميز والمختلف، من ضمن الرابحين هذا الموسم الفنان عماد زيادة، الذي قدم شخصية "بكري زلط" زعيم الغجر في "نسل الأغراب" أمام أحمد السقا وأمير كرارة.


"بوابة الأهرام" التقت الفنان عماد زيادة الذي تحدث عن كواليس مسلسل نسل الأغراب، وتعاونه المستمر مع المخرج محمد سامي، وعلاقته بالنجم أحمد السقا.. وغيرها من الكواليس والأسرار في الحوار التالي..

ألم تخش تقديم شخصية "بكري" في مسلسل "نسل الأغراب"؟
منذ تصوير المسلسل وأنا أطلب من الجمهور أن يسامحني على هذا الدور لتضمنه كمية كبيرة من الشر، فأنا أخشي أدوار الشر جدا، ولكن ثقتي في المخرج محمد سامي هي ما شجعتني لتقديم الشخصية، وأراد سامي أن يكون الشر في الشخصية محكما، حتى في درجة الصوت الذي كان يريده مثل "الحية" أو ثعباني الأداء بشكل عام.

وكيف كان تحضيرك للشخصية؟
تقديم الشخصية الصعيدية ليس بالجديد عليّ، فقدمتها مسبقا والحمد لله أجيد اللكنة الصعيدية، ولكن "بكري" يجمع توليفة غريبة من الصفات السيئة، فهو شرير وأناني ومصلحته تغلب على أي شيء، ولذا ذاكرت كثيرا لتقديم هذه التوليفة من حيث المضمون ومن حيث الشكل، فالوصول لشكل "بكري" استغرق مني وقتا وتفكيرا كثيرا، فهو رجل غجري لابد أن يكون شكله وتسريحة شعره لها سمة خاصة وفي نفس الوقت لا تتشابه مع باقي نجوم العمل.

نسل الأغراب التعاون الرابع لك مع المخرج محمد سامي.. ما سر هذه الكيمياء بينكما؟
بالفعل هذا التعاون الرابع بيننا، فأنا أثق فيه جدا، وهو دائما متحمس لي، فهو بدأ معي الطريق من أوله خطوة خطوة، فالبداية كانت في مسلسل "الأسطورة" في دور صغير نسبيا، ثم مسلسل " ولد الغلابة" في دور أكبر كان حوالي عشر حلقات، مرورا ب" لؤلؤ"، وصولا لـ" نسل الأغراب"، وكل مسلسل يعطيني جزءا زيادة عما قبله.

ماذا أضاف لك محمد سامي؟
محمد سامي بالنسبة لي هو مايسترو يجيد أن يبرز كل فناني العمل الذي يخرجه، فأنا أدين له بالتغيير الفني الذي حدث لي، صحيح أني قديم في المجال فأنا أمثل منذ عام 1998، ولكن مؤخرا شهد أدائي تطورا ملحوظا والفضل في ذلك للمخرج محمد سامي، فمن حسن حظي أنني عملت معه.

ألم تخش تواجدك في عمل به نجمان كبيران بحجم أحمد السقا وأمير كرارة؟
 أحمد السقا صديقي منذ سنوات عديدة، ولكن أصبحنا أصدقاء مقربين منذ ثلاث سنوات وبالتحديد وقت مسلسل " ولد الغلابة"، ولكن على المستوى المهني فالسقا نجم حقيقي، نجم منذ عشرين سنة، وداخل اللوكشن يتحمل مسئولية هذه النجومية، فيحتوي الكل ويرشد الجميع، فبالنسبة لي كنت أذهب للتصوير وأنا مطمئن، أشعر أن نجم العمل مقرب مني، وأيضا وجود أمير كان يعطيني حافزا ودفعة أن أثبت نفسي كممثل متمكن من أدواتي، خاصة أنني وقفت أمام نجوم كبار مسبقا أمثال عادل إمام ويحيي الفخراني ومحمد هنيدي ومحمد فؤاد، ولذا هيبة النجوم الكبار لا أخشاها بل تعطيني طاقة.

و ما هي الصعوبات التي واجهتك أثناء التصوير؟
موقع تصوير " الغجر" كان صعبا جدا، فكان بعيدا جدا في صحراء أكتوبر، مع العلم أن البحيرة التي تظهر في لوكشين التصوير حقيقية.

هل تتابع أيًا من الأعمال الفنية التي تنافس في الموسم الرمضاني الحالي؟
طبعا أتابع العديد من مسلسلات رمضان، فهذا مهم للفنان أن يتابع ما يدور في الساحة الفنية، فأنا أتابع "موسى"  و"الاختيار2" طبعا، و"لعبة نيوتن"، و"اللي ملوش كبير"، و"حرب أهلية".


عماد زيادة


عماد زيادة


عماد زيادة

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة