محافظات

اليوم.. الامتحان التكميلي للمتخلفين عن شهر أبريل بعذر مقبول في محافظة القاهرة

9-5-2021 | 12:04

محمد عطية وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالقاهرة

القاهرة - أميرة الشرقاوى

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أنه حسب الكتب الدورية الصادرة من وزارة التربية والتعليم بشأن الامتحانات التكميلية، سيجرى امتحان للطلاب المتخلفين عن امتحان شهر أبريل بعذر مقبول.


وأوضح محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أنه سيتم عمل امتحان مجمع بنفس مواصفات الامتحانات الشهرية للطلاب من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي، اليوم الأحد الموافق 9 مايو في منهج شهر أبريل فقط، وللصفين الأول والثاني الثانوي، تبدأ الامتحانات 18 مايو الجاري، وتنتهي الخميس 20 من نفس الشهر.

وتابع "عطية"، أنه حال عدم حصول الطالب على 25% من الدرجة العظمى للمادة أو 50 %من درجات النهاية العظمى بمجموع الورقة الامتحانية، تعتبر نتيجة الطالب عدم اجتياز، ويعقد له امتحان تكميلي خلال شهر مايو، على أن يتم إخطار أولياء الأمور الذين لهم حق دخول الامتحانات التكميلية بميعاد الامتحانات.

وتتولى الإدارة التعليمية، إعداد جداول الامتحان التكميلي وإعلانها للطلاب حسب المواعيد المشار إليها سابقا، على ألا تزيد عدد المواد التي سوف يؤدي فيها الطلاب على 3 مواد يوميا.

كما تقوم الإدارة التعليمية، بتشكيل لجان فنية لإعداد وعقد الامتحان التكميلي ورقة منفصلة لكل مادة، وتكون الإجابة في نفس ورقة الأسئلة، وتكون نوعية الأسئلة اختيارا من متعدد.
 

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة