اقتصاد

بدوى: التحول الرقمي عامل رئيسي في تطوير قطاعات الطاقة عالميًا

9-5-2021 | 12:48

المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

علاء احمد

قال كريم بدوي ، العضو المنتدب لمصر وشرق البحر الأبيض المتوسط في شركة "شلمبرجير"، إن التحول الرقمي هو المفتاح لتحقيق التنمية المستدامة التي يرغب فيها المجتمع العالمي.

جاء ذلك خلال إطلاق وزارة التعاون الدولي، منصة التعاون التنسيقي المشترك لقطاع البترول والثروة المعدنية، تحت عنوان «مصر مركز إقليمي للطاقة: الإصلاحات والآفاق في قطاع البترول والغاز»، بحضور المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، ومسئولي كبريات الشركات الأجنبية والخاصة العاملة في مصر من بينهم شركاء أباتشي وطاقة عربية وشلمبرجير وSAP، بالإضافة إلى ممثلي شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين من بينهم البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية والبنك الأفريقي للتنمية والسفارة الألمانية وغيرها.

أضاف: "التمكين الرقمي هو موضوع رئيسي في محادثة تحول الطاقة العالمية.

وقال إن مصر تخطو خطوات واسعة نحو التحول الرقمي ، وجذب الاستثمارات الأجنبية في قطاع الطاقة بهدف الدفع نحو أهداف الاستدامة العالمية.

يشار إلى أن وزارة البترول والثروة المعدنية تستهدف إطلاق مشروع بوابة مصر الإلكترونية لتسويق المناطق البترولية والاستكشاف بالتعاون مع شركة شلمبرجير العالمية والتى تتيح للشركات العالمية التعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة للبحث عن الثروات البترولية، والترويج لها بآليات عملية لجذب الاستثمار.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة