محافظات

منح دراسية لـ58 طالبا من 11 دولة إفريقية بالجامعة المصرية اليابانية

9-5-2021 | 11:30

الدكتور أحمد الجوهرى، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا

الإسكندرية – محمد عبد الغني:

أعلن الدكتور أحمد الجوهري، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا ببرج العرب، اليوم الأحد، قبول 58 طالبًا من 11 دولة أفريقية هذا العام، للحصول على منح بالدراسات العليا بعد اجتيازهم الاختبارات والمقابلات الشخصية.


كانت الجامعة المصرية اليابانية ببرج العرب قد خصصت منحا للأشقاء في إفريقيا بهدف إعداد الكوادر الإفريقية، وصقل خبراتهم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والبحث العلمي، للمساهمة في دعم التنمية بأفريقيا.

ويبلغ إجمالي عدد هذه المنح 150 منحة توزع على ثلاث سنوات بواقع 50 منحة للطلاب من الدول الإفريقية المختلفة سنويًا، ولمدة ثلاث سنوات متتابعة، لدعم التنمية في القارة السمراء.

وأشار "الجوهري"، إلى أن هذه المنح تمول من قبل حكومتي "مصر واليابان"، إذ تتكفل الأولى بمصاريف الإعاشة والإقامة داخل مصر، والثانية بالمصاريف الدراسية.

ومن جانبه، أوضح الدكتور سوزوكي ماساكي ، النائب الأول لرئيس الجامعة المصرية اليابانية للشئون الإقليمية والدولية، أن 3674 طالبًا من 34 دولة افريقية تقدموا بطلب للحصول على منح E-JUST من خلال الموقع الرسمي للجامعة.

وتابع، ماساكي، أن 450 طالبًا منهم أكملوا أوراقهم وجرى قبول 58 طالبا بعد إجراء الاختبارات والمقابلات الشخصية وهم من دول "نيجيريا، غانا، أوغندا، جنوب السودان، كينيا، تنزانيا، الكاميرون، مالاوي، رواندا، زامبيا، زيمبابوي".

وأوضح أن المنح تتضمن ٔحدث التخصصات في الإلكترونيات والاتصالات وهندسة الطاقة الكهربائية وهندسة علوم الكمبيوتر، والميكاترونكس والروبوتات، والهندسة الصناعية وإدارة النظم ، وعلوم وهندسة المواد، وبيئة الفضاء وغيرها.

الجدير بالذكر، أن الجامعة المصرية اليابانية، هي جامعة حكومية تتبع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، افتتحها الرئيس السيسي العام الماضي بشراكة مع دولة اليابان.
 

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة