أخبار

النائب أشرف أمين يطالب الحكومة بسرعة تعيين الـ 36 ألف معلم قبل بداية العام الدراسي

9-5-2021 | 10:57

النائب أشرف أمين عضو مجلس النواب

سامح لاشين - محمد على

طالب النائب أشرف أمين، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، الحكومة بسرعة تعيين الـ 36 ألف معلم قبل بداية العام الدراسي الجديد، وتنفيذ وعدها للبرلمان بحل الأزمة من خلال تعيين المدرسين على الصناديق الخاصة، وفقا لما أعلنه رئيس الإدارة المركزية للجودة، والمشرف على قطاع الموازنة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، خلال مناقشة موازنة الوزارة باللجنة.


وشدد أمين في بيان له، على أن البرلمان لن يتهاون في حق الـ 36 ألف معلم، حيث ستتابع لجنة التعليم بالمجلس الخطوات التنفيذية لحل الأزمة والتأكد من حصر أسماء وبيانات المعلمين الذين سبق التعاقد معهم ضمن مسابقة الـ 36 ألف معلم، وإبلاغ المحافظات بها، لإدراجهم ضمن أسماء المعينين على الصناديق الخاصة.

وأشار النائب إلى أن اللجنة ستناقش الأزمة باستفاضة مع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم خلال حضوره للمجلس، إلى جانب الأزمات الآخرى التي يعاني منها المدرسين وبحث الخطوات اللازمة لحلها بهدف الارتقاء بالمستوى المعيشي للمعلم، الذي يمثل الركن الأساسي لمنظومة التعليم.

ونوه عضو لجنة التعليم، إلى أن الأزمة ترجع إلى منتصف العام الماضي عندما تعاقدت وزارة التربية والتعليم مع 36 ألف معلم تم اختيارهم عن طريق مسابقة أعلنت عنها الوزارة، وبالفعل تم التعاقد مع المعلمين لمدة 3 أشهر واستلموا العمل بالمدارس بعد تدريبهم، إلا أن الوزارة لم تفي بوعدها لهم بتعيينهم، حيث أنهت التعاقد معهم في 30 يونيو 2020.

وشدد النائب أشرف أمين، على ضرورة اتخاذ الخطوات التنفيذية اللازمة من قبل الحكومة لحل الأزمة في أسرع وقت، وذلك استجابة لمطالب 36 ألف معلم، فضلا عن سد عجز المعلمين بمختلف مدارس التعليم قبل الجامعي.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة