سوشيال ميديا وفضائيات

مخرج "الاختيار 2" يعلق على حلقتي الواحات ويكشف كواليس وتفاصيل جديدة عن الحلقات القادمة

9-5-2021 | 03:23

شهداء الواجب الوطني في معركة الواحات

سارة إمبابي

 علق المخرج بيتر ميمي مخرج مسلسل الاختيار 2، على حلقة موقعة الواحات وردود الأفعال المؤثرة التي انتابت المصريين بعد مشاهدتها، وردود أفعال أسر الشهداء، قائلاً: "أنا مبسوط بحالة الفخر السائدة وأنها مش حالة عزاء".

وتابع في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "إكسترا نيوز" خلال شهر رمضان، قائلاً تعليقاً على موضوعية الطرح في توثيق الأحداث قائلاً: "كنا بنجمع المعلومات والحقائق ونجسدها زي ما هي".

وشدد على أن المجموعة التي استشهدت في معركة الواحات أسهمت في حماية مصر مما وصفه بـ"المصيبة" قائلاً: "دائماً في المعارك القديمة كانوا بيقولوا إن الصفوف الأمامية هي الأهم والأخطر في حماية بقية أفراد المجموعة، عشان كده أنا شايف أن كل المجموعة اللي استشهدت في معركة الواحات حمت البلد من مصايب كتيرة كانت هتحصل".

تابع: "مقدرش أقول في سرد الوقائع إن فيه أخطاء أو مشاكل لكن اللي أقدر أقوله إن الناس دي كانت استشهادية بالدرجة الأولى كانت واقفة كحائط سد عشان الإرهابيين دول وأسلحتهم لاتصل للقاهرة، خاصة أن العناصر الإرهابية في هذا الوقت كانت ترتدي خيش بلون معين للتمويه وهي عناصر خطيرة ليست فردية بل تحركها دول".

وحول أصعب ما واجهه في معركة الواحات قال: "حلقة الواحات كانت صعبة مش بس كده الحلقة الأولى اللي كان فيها المظاهرات كانت صعبة برضه بالإضافة لحلقات فض رابعة وكرداسة".

وكشف أن الحلقتين رقم 28 التي تضم استشهاد عمر القاضي، والتاسعة والعشرين التي ستعرضان خلال ساعات التي تضم أحداث ستاد القاهرة أيضاً من الحلقات الصعبة وهي لاتقل عن حلقتي الواحات.

وحول أسباب فصل عملية الواحات على حلقتين حتى يكون تاثير الثأر أقوى من تأثير التضحية قال: "الناس كانت بتشوف أخبار الاستشهاد في شريط الأخبار مجرد أرقام وإحصائيات لكن لما شافت الحلقات والحقائق والبطولات الموضوع بقى كبير ومش مجرد أرقام ويستدعي القيام بحلقتين وبالتالي أخذ الثأر تم في حلقة اليوم، والذي حدث خلال عشرة أيام من الواقعة وده يدل على أنه مافيش أي حق مصري القيادة السياسية بتسيبه ودي حقيقة".

وحول انتقائه للأبطال حتى أصحاب المشاهد القصيرة قال: "حتى لو الفنان هيعمل مشهدا واحدا فهو يجسد بطلا حقيقيا زي أحمد شوشة وكان الاتفاق منذ البداية على كده إن لازم يتم اختيار الفنان يحمل شبها وبينه وبين الشهيد الذي سيجسده وأنه يستطيع تحمل المسئولية في أداء الدور حتى لو مشهد واحد".

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة