ثقافة وفنون

مخطط الأعداء لتحريك الشعوب ضد الحكومات في الحلقة الـ26 من "هجمة مرتدة"

9-5-2021 | 02:56

الحلقة الـ٢٦ من "هجمة مرتدة"

محمد يوسف الشريف

تهدف مؤسسة الجبرتي تحريك الشعوب ضد الحكومات لإسقاطها،، بحسب ما قاله دكتور سعيد خليل لـ دينا في بداية الحلقة الـ ٢٦ من المسلسل الوطني "هجمة مرتدة"، الذي يرصد بالحلقة فترة ٢٠١٠.

كما ظهر نفس الكلام علي لسان العميلة نازلي، بالسيمينار المشبوه الذي عرفنا تفاصيله بالحلقات الماضية.

ومع الأحداث يظهر سيف داخل بيت ريكاردو الملقب بالراهب، والذي يقدم نفسه هذه المره لـ سيف علي أنه يعمل مع مؤسسة إغاثة دولية تساعد جميع المحتاجين ويعمل فيها أفراد من جميع جنسيات العلم.

وعندما يقول سيف إنه كان يعرف طبيعة عمل المنظمات الإغاثية عندما عمل بالعراق، يوقفه ريكاردو ويطلب منه معلومات عما يعرفه بالضبط، فما كان من سيف إلا أنه قال له عن مانويلا التي كان يرتبط بها بالعراق.

وفِي ختام المقابلة يطلب ريكاردو من سيف أن يعمل شقيقة الطبيب حازم معهم في الإغاثة الدولية.

وكان راي ريكاردو أن سيف طبيعي ورد فعله صادق، ومع ذلك كان قرارهم الانتظار ومراقبته. فيقوم سيف بإبلاغ شقيقة بعرض العمل الخارجي، ويلتزم بكلام ريكاردو لمعرفته أنه تحت المراقبة.

ومع استمرار محاضرات دينا، يتدخل الدكتور سعيد ليحدث صدمة للحضور عندما يذكر أن حرب أكتوبر لم تكن انتصارا، ويطلب من الموجودين دراسة ذلك مما كتب وباختلاف الآراء.

وعندما يتناقش مع زوجته ليزا، يتضح أن التشكيك في الثوابت هو هدفهم الحالي، فيتم التشكيك في جدوي بناء السد العالي، وانتصار أكتوبر، ليتم بعد ذلك العمل علي أضعاف كل الأمور الوطنية الهامة.

ومع عنف إنجي في الردود، وقرارها بترك مركز الجبرتي تسارع دينا بتجنيدها وإظهار جميع الأمور أمامها، لتقول لها في النهاية "انتي اخترتي بلدك وهذا أفضل قرار".

ومع قبول سيف بالانضمام لمنظمة الإغاثة يكلفه ريكاردو بتتبع حركة البضائع والشحنات الواردة والصادرة للمنظمة، ويقوم ريكاردو بتدريبه علي بعض البرامج، ثم يطلب منه العمل في مصر، ويطلب منه أيضًا إيصال مواد إغاثة إلي قطاع غزة، كما يطلب منه تجميع معلومات عن أنفاق العريش وغزة، ليكون مشهد النهاية وسيف يتسلم تذكرة الطائرة إلي مصر ويحصل من ريكاردو علي مكافاة ألف دولار.

المسلسل من بطولة أحمد عز "سيف العزبي"، دينا أبوزيد "هند صبري"، القائد رفعت "هشام سليم"، صلاح عبدالله "عبدالمنعم"، عايدة "ماجدة زكي"، فاروق السوهاجي "أحمد فؤاد سليم"، أكرم نضال الشافعي، ومن إخراج أحمد علاء الدين، وتأليف باهر دويدار، من ملفات المخابرات العامة المصرية.


الحلقة الـ٢٦ من "هجمة مرتدة"


الحلقة الـ٢٦ من "هجمة مرتدة"

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة