حـوادث

في "الاختيار 2".. قصة الحادث الإرهابي الذي أوجع قلوب الملايين بعد الاعتداء على المصلين ببئر العبد

9-5-2021 | 01:24

حادث مسجد الروضة

أحمد الفص

شهدت حلقة اليوم من مسلسل الاختيار 2، توثيقا لأحداث الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجد الروضة ببئر العبد، وأسفر عن استشهاد حوالي 250 مصليا، وإصابة نحو 100 آخرين، ليثبت الحادث الأليم أن الإرهاب لا علاقة له بأي دين، وأنه يستهدف جميع المصريين ضمن المحاولات الفاشلة لزعزعة استقرار الدولة المصرية والنيل من وحدة أراضيها.

استهدف الهجوم المسلح على قرية الروضة بمنطقة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء عددا من المصلين داخل مسجد الروضة أثناء الصلاة، ويعد هذا الهجوم من أكثر الحوادث الإرهابية دموية التي قامت بها الجماعات التكفيرية بشمال سيناء لاستهداف المدنين العزل.

وقع الحادث الإرهابي يوم الجمعة الموافق 24 نوفمبر 2017 بمسجد الروضة، حيث استهدف الإرهاب الأسود عشرات المصلين، مما أسفر عن وقوع ضحايا ومصابين داخل المسجد وخارجه في مشهد دموي لن ينساه جموع المصريين، ولن يمحى من ذاكرة أهل القرية الذين فقدوا العديد من ذويهم بمختلف الأعمار جراء الهجوم.

أعلنت الدولة المصرية الحداد ثلاثة أيام على خلفية الهجوم الإرهابي على مسجد الروضة، وأدانت كافة الأجهزة والهيئات بالدولة الحادث البربري غيرالإنساني، كما بعثت العديد من دول العالم ببرقيات تنديد بالحادث وبتضامنها مع الدولة المصرية في حربها على الإرهاب.

وكلف النائب العام فريقا موسعا من أعضاء نيابة استئناف الإسماعيلية ونيابة أمن الدولة العليا، بالانتقال الفوري إلى موقع الحادث، لإجراء المعاينات والتحقيقات اللازمة للتوصل إلى كيفية ارتكاب الحادث.

كما تم نقل جثامين القتلى إلى أقرب مستشفى، وكلف النائب العام بندب مفتشي الصحة لتوقيع الكشف الطبي عليهم، وسرعة تسليم الجثامين إلى ذويهم، والانتقال إلى المستشفيات التي يرقد المصابون بها، للاستماع إلى شهاداتهم حول الحادث.

أمر النائب العام أجهزة الأمن المعنية بموالاة البحث والتحري عن هوية مرتكبي الحادث وسرعة ضبطهم لاتخاذ الإجراءات القانونية قبلهم.

كما صدق الرئيس عبدالفتاح السيسي على صرف مبلغ 200 ألف جنيه لأسرة كل شهيد، و50 ألف جنيه لكل مصاب من ضحايا حادث مسجد الروضة، وتم اعتماد إجمالي المبالغ المالية بواقع 70 مليون جنيه من وزارتي المالية والتضامن الاجتماعي، لصرف التعويضات التي صدق رئيس الجمهورية على صرفها لأسر الشهداء والمصابين في الحادث الإرهابي.

مسلسل "الاختيار 2" تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وبطولة كريم عبدالعزيز، أحمد مكي، إياد نصار، بشرى، إنجي المقدم، أسماء أبواليزيد، طارق صبري، هادي الجيار، إسلام جمال، أحمد داش، محمد علاء، سامح الصريطى، عمر الشناوى، محمد جمعة، سلوى عثمان، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبداللطيف وعدد من الفنانين الشباب.

كما يشارك في حلقات المسلسل عدد كبير من ضيوف الشرف من أبرزهم أحمد فهمى، أشرف عبدالباقي، نضال الشافعي، محمد فراج، هشام جمال، بيومي فؤاد، مصطفى أبوسريع، علي الطيب، محمد محمود عبدالعزيز، أحمد حلاوة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة