ثقافة وفنون

الثأر السريع والتوغل داخل إرهابيي القاعدة وداعش في سيناء بالحلقة الـ٢٦ من "الاختيار٢"

8-5-2021 | 23:19

الاختيار 2

محمد يوسف الشريف

رصد الأحداث علي الرغم من قسوتها، هو توثيق حقيقي لما حدث، ولذلك يستمر المسلسل الوطني "الاختيار٢" في رصد أحداث حقيقية، تعرض لها الوطن في الماضي القريب الذي يشهد معظمنا علي أحداثه.


وفِي الحلقة الـ٢٦ يتم أخذ ثار أبطال الواحات من إرهابي الخارج، سريعا مع القبض علي أحد العناصر الخارجية الذي كان يشارك في العملية، واعترف بكل التفاصيل التي كان مخطط لها، وتم ايقافها بدماء الشهداء.

ويعقب ذلك صدمة أخرى أحدثها إرهابي سيناء عندما فجروا مسجد الروضة بمدينة بئر العبد واستشهد خلال ذلك ٣٥٠ رجلا من المصلين كان بينهم ٢٧ طفلًا، وقد تم عرض الأحداث والمشاهد الحقيقية للفاجعة غير الإنسانية ضمن سيناريو حلقة اليوم.

وفِي مهمة مزدوجه إلي سيناء، يذهب زكريا لاستجواب أحد العناصر الذي سلم نفسه للأمن ويريد الإدلاء بمعلومات مهمة، كما يذهب يوسف إلي محافظة المنيا للحديث مع أهالي الشهداء الذين فقدوا بعض من افراد أسرتهم في الهجوم الغاشم علي كنيسة المنيا، والذي تم تصفية كل المشاركين فيه بثأر أبطال الواحات.

المسلسل من بطولة كريم عبد العزيز "زكريا يونس"، أحمد مكي "يوسف الرفاعي"، إنجي المقدم "نادية"، بشري "رشا"، أسماء أبوزيد "عالية"، إياد نصار "محمد مبروك"، هادي الجيار "رفاعي"، أحمد حلاوة "عم عادل"، ومجموعة كبيرة من ضيوف الشرف منهم، خالد النبوي، عمرو عبدالجليل، رياض الخولي، ماجد الكدواني، أمير كرارة، سامح الصريطي، هشام ماجد، فتحي عبدالوهاب، أحمد فهمي، أحمد سعيد عبدالغني، أشرف عبدالباقي، محمد أمام، أحمد العوضي، محمد فراج، نضال الشافعي.

«الاختيار2» من تأليف ورصد هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج سينرجي للإنتاج الفني تامر مرسي.


الحلقة الـ٢٦ من "الأختيار٢"

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة