عرب وعالم

البنك الدولي يدعم مشاريع التنمية في جمهورية الكونغو الديمقراطية بـ3 مليارات دولار

8-5-2021 | 20:49

أحد مشاريع التنمية في الكونغو الديمقراطية

أ ش أ

قال جان كريستوف كاريت، المدير القطري للبنك الدولي في الكونغو، إن البنك سيقدم تمويلا بنحو 3 مليارات دولار لجمهورية الكونغو الديمقراطية؛ لدعم مشاريع التنمية.


وأكد كريستوف كاريت - خلال لقائه اليوم السبت، مع وزير المالية الجديد بالكونغو الديمقراطية نيكولا كازادي - التزام البنك الدولي بتقديم هذا التمويل خلال الـ18 شهرًا القادمة.. مشيرا إلى أنه سيتم تخصيصه لتغطية المشاريع القائمة التي تهدف إلى تحسين الظروف المعيشية للسكان الكونغوليين، لا سيما في البنية التحتية للطرق والطاقة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وكذلك في القطاع الاجتماعي.

وأوضح أن البنك الدولي يمكنه أيضا دعم مشروعات أخرى، على سبيل المثال مشروع التوازن الاقتصادي الكلي ومشروع إصلاحات إدارة المالية العامة.

وتناول اللقاء أيضا عدة مواضيع تتعلق بالمشكلات الاقتصادية الكبرى في البلاد، وآفاق التعاون بين البنك الدولي وجمهورية الكونغو الديمقراطية.

يشار إلى أن البنك الدولي يساعد حكومة كينشاسا في مكافحة الفقر وتحسين الظروف المعيشية للسكان من خلال تحسين توفير الخدمات (التعليم والطاقة والصحة وما إلى ذلك) وإعادة تأهيل البنية التحتية للطرق لتعزيز التبادلات الاقتصادية.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة