محافظات

محافظ أسيوط يطمئن رئيس الوزراء على تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا

8-5-2021 | 18:14

اجتماع محافظ أسيوط لتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا

أسيوط - إسلام رضوان

شارك عصام سعد، محافظ أسيوط، في اجتماع مجلس المحافظين الذي ترأسه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، عبر تقنية "الفيديو كونفرانس" لبحث عدد من الملفات والمشروعات التنموية والخدمية والاستعدادات الخاصة بعيد الفطر.


وطمأن محافظ أسيوط رئيس مجلس الوزراء على الوضع الصحي بالمحافظة وآخر المستجدات وجاهزية مستشفيات الصحة والمستشفيات الجامعية ومستشفيات العزل لاستقبال أية حالات إصابة بفيروس كورونا وتوافر جميع المستلزمات الطبية والأدوية بمختلف المستشفيات والإجراءات الاحترازية التي يتم تنفيذها بكافة القطاعات، فضلا عن التعامل مع الحالات الإيجابية وحالات الاشتباه والمخالطين لهم وفقًا لاجراءات وزارة الصحة الاحترازية.

وأشار إلى الالتزام بكافة القرارات الصادرة مؤخرًا عن اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا بشأن تنظيم مواعيد غلق المحلات والمطاعم والكافيهات يومًيا من الساعة 9 مساء وغلق كامل للحدائق والمتنزهات، مؤكدا تحرير 672 محضرًا خلال يومين بالتنسيق مع الجهات الامنية والرقابية حفاظاً على صحة المواطنين وللحد من انتشار فيروس كورونا.

وأكد استعداد المحافظة وكافة القطاعات للعيد وتوافر السلع الغذائية والتموينية بمنافذ البيع المختلفة والمجمعات الاستهلاكية مع توفر الأرصدة الإستراتيجية من المواد البترولية وأسطوانات البوتاجاز والسكر والدقيق.

كما تم خلال الاجتماع استعراض الموقف التنفيذي لتنفيذ مشروعات المبادرات القومية "حياة كريمة" و"تطوير الريف المصري"، التي تهدف إلى تطوير شامل للبنية الأساسية من خدمات مياه الشرب والصرف الصحي والخدمات الصحية والتعليمية والبيئية وخدمات الكهرباء والإنارة والنظافة والخدمات الاجتماعية والأوضاع الاقتصادية، فضلًا عن تحسين أوضاع الفئات الأولي بالرعاية بتلك القرى والنجوع.

 

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة