محافظات

"صيادلة الإسكندرية" تناقش أزمة تكليف دفعتي 2018 و2019 مع "النواب"

8-5-2021 | 20:35

مجلس النواب - أرشيفية

الإسكندرية - أحمد صبري

عقدت نقابة الصيادلة بالإسكندرية، اجتماعًا طارئا، اليوم السبت، لمناقشة أزمة تكليف دفعتي 20128، و2019، بوزارة الصحة، مع أعضاء مجلس النواب المتداخلين في القضية منذ بدايتها.


ويأتي الاجتماع اليوم قبل يوم واحد من مناقشة طلبات الإحاطة التي تقدم بها عدد من النواب في لجنة الصحة بمجلس النواب.

قال الدكتور محمد أنسي الشافعي، نقيب صيادلة الإسكندرية، إن النقابة تصر على موقفها بأن يتم تكليف كامل الدفعتين 2018 و2019، بشكل فوري.

وأشار الشافعي، إلى أن أبناء الدفعتين قد جاءوا إلى النقابة لكتابة التظلمات، حيث تم تسليم ما يقرب من 900 تظلم تم ملؤها بالنقابة، وتم إرسالها عن طريق البريد، إلى إدارة التكليف بالقاهرة، لغلق أي ثغرات قانونية.

وأكد نقيب صيادلة الإسكندرية، إلى أن النقابة تدعم وتساند أبناء الدفعتين منذ اللحظة الأولى للأزمة ورفضت أن يتم حلها بتكليف جزئي للدفعتين، حيث تم مخاطبة الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، وعدد من الجهات الأخرى، لتأكيد  أحقية الزملاء في تكليف كامل الدفعتين.

وأوضح الشافعي، إلى أن النقابة اتخذت خطواتها في تلك القضية منذ منتصف أبريل الماضي، حين قامت النقابة بإعداد نماذج للتظلمات عبر "صور من الرقم القومي، وشهادة التخرج، وبيان الرغبات، وكارنيهات النقابة العامة والفرعية"، حتى وصل العدد إلى 900 تظلم في أقل من شهر.
 

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة