محافظات

جامعة الفيوم: استلام 11 مليون جنيه لإنشاء معامل الاختبارات الإلكترونية

8-5-2021 | 16:37

الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم

الفيوم - ميلاد يوسف:

أكد الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، استلام الدفعة المالية الأولى وقدرها 11 مليون جنيه، الخاصة بتجهيزات معامل الاختبارات الإلكترونية بالجامعة.

وأوضح "شديد"، بحسب بيان صحفي، مساء اليوم السبت، أن هذه التجهيزات شملت أجهزة خوادم مدمجة، وخودام فائقة السرعة، ومبدلات بيانات فرعية ورئيسية، وأجهزة ربط لمعامل الاختبار بمعمل البيانات، إضافة إلى 557 جهاز حاسب آلي.

وأضاف "شديد"، أن ذلك يأتي في إطار تحقيق رؤية مصر 2030م في مجال التحول الرقمي، وضمن المشروع القومي لتجهيز البنية التحتية بالجامعات المصرية، وتطبيق الاختبارات الإلكترونية.

وأوضح "شديد"، أن جامعة الفيوم حرصت على إنشاء معامل للاختبارات إألكترونية بميزانية تقدر بـ 11 مليون جنيه، طبقًا للمواصفات القياسية لمعامل الاختبارات الإلكترونية، وتزويدها بأحدث الأجهزة، وخدمات الإنترنت، لتكون نموذجًا مثاليًا لمعامل الاختبارات الإلكترونية على مستوى الجامعات المصرية.

ومن جانبها، قالت الدكتورة رانيا أبو السعود، عميد كلية الحاسبات والمعلومات، والمدير التنفيذي للمعلومات، أن الجامعة حريصة على التوسع في إنشاء معامل الاختبارات الإلكترونية، وأنه تأتي الأسبقية الأولى لمعامل اختبارات القطاع الطبي، في حين تغطي الأسبقية الثانية باقي قطاعات الجامعة بكل التخصصات، لافتة إلى أنه سيتم توريد باقي احتياجات المعامل في القريب العاجل، وذلك للبدء في عملية التركيب والتشغيل.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة